بني ملال.. مدارس فــيـكـتـور هـيـجـو تحتفي بالتفوق في ذكراها 20.

بني ملال.. مدارس فــيـكـتـور هـيـجـو تحتفي بالتفوق في ذكراها 20.

     المراسل التربوي:

اختتاما لموسمها الدراسي، وتخليدا لذكرى تأسيسها العشرين، نظمت مدارس فيكتور هيجو للتعليم الخصوصي ببني ملال عشية الأربعاء 3 يوليوز 2019 بقاعة غرفة الفلاحة حفل التميز الدراسي الذي دأبت المؤسسة على تنظيمه وترسيخه سُنة حميدة ولقاءً تواصليا لتقاسم فرحة النجاح ونشوة التفوق مع المتعلمات والمتعلمين وذويهم.

وقد تضمن الحفل فقرات فنية أبدع المتعلمون والمتعلمات في رسم لوحات نالت استحسان الحضور، وكان لافتا التفاعل مع المسرحية التي شخصتها مجموعة من متعلمات ومتعلمي الجذع المشترك العلمي خيار فرنسية تناولت ظاهرة الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وُفقت في إيصال رسائل تربوية إلى الشباب وذويهم على حد سواء.

وفي فقرة التتويج، تم الاحتفاء بالمتعلمات والمتعلمين الذين أبلوْا البلاء الحسن في مسابقات أولمبياد علوم البيولوجيا حيث تأهلت التلميذة محاسن شاكر إلى المرحلة الثانية على المستوى الوطني، وفي أولمبياد الرياضيات تأهلت نهيلة بكنين إلى المرحلة الوطنية، وعلى المستوى الجهوي سجلت ممثلات المؤسسة حضورا طيبا في مسابقتي التهجية والتناظر باللغة الانجليزية.

وفي مجال التفوق الدراسي تُوج ذوو الرتب الأولى في الاستحقاقات الإشهادية وفي الأسلاك التعليمية، حيث سجل متعلمو ومتعلمات فيكتور هيجو نتائج مشرفة تليق وحدثَ الذكرى العشرين لانطلاق مشروع تربوي استوى وتبلور. فبعد تثبيت نسب 100%  في النجاح في الامتحانات الإشهادية وبمعدلات طيبة، بلغ النجاح بمعدل يفوق 10/08 نسبة %75,36 في امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية، وفي امتحان شهادة السلك الإعدادي، بلغ النجاح بأكثر من 20/16 نسبة 50%. وفي شهادة الباكالوريا، بلغ المعدل الملاحظ في شعبة العلوم الفيزيائية عربية 14,75/20، في حين بلغ ذات المعدل 15,87/20 في شعبة العلوم الرياضية خيار فرنسية، ليقفز المعدل الملاحظ إلى  16,42/20 فـي شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.

أما على مستوى أعلى المعدلات، فقد حاز التلميذ طه أخداش (09.77) في شهادة نيل الدروس الابتدائية، وحازت التلميذة غيثة بولماني (19.17) في شهادة السلك الإعدادي، وفي شهادة الباكالوريا حاز التلميذ ياسر هيلالي (18.92) في شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية. تتويج المتفوقين دراسيا أشرف عليها السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية إلى جانب مجموعة من أطر مصالح إقليمية تربطهم والمؤسسة علاقات شراكة وتعاون.

وحرصا منها على دعم التفوق الدراسي تمّ توشيح ذوي الرتب الأولى في الامتحانات الإشهادية بذرع التميز الذي تُعفى بموجبه أسر الحاصلين والحاصلات على الرتب الأولى من نصف واجبات التمدرس خلال الموسم الدراسي القادم، ونفس التحفيز والدعم يستفيد منه ذوو الرتب الأولى في فصولهم الدراسية وفي  الأسلاك التعليمية الثلاثة؛ تحفيز أضحى تقليدا ثبتته المؤسسة لتشجيع التفوق الدراسي.

وفي التفاتة لا تخلو من دلالة، كرّمت المؤسسة الأستاذ الدكتور عبد الغني العجان بمناسبة إصدار مؤلفه الرابع اعترافا وتثمينا لجهود أطر المؤسسة وإشعاعهم التربوي. 

وبحفل شاي على شرف المدعوين من الأمهات والآباء وضيوف المؤسسة خُتم حفل التميز ليُضرب موعدٌ جديد بذات المناسبة في الموسم الدراسي القادم إن شاء الله.

1 - جديد24

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق