تقرير أممي يرصد نسبة الفقراء المغاربة الذين يعانون من الحرمان الشديد

14 يوليو 2019
تقرير أممي يرصد نسبة الفقراء المغاربة الذين يعانون من الحرمان الشديد

أفاد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تقرير أصدره يومه الخميس 11 يوليوز الجاري، حول “مؤشر الفقر المتعدد الأبعاد لـ2019″، بأن نسبة الفقراء المغاربة الذين يعانون من الحرمان الشديد بلغت 45 في المائة.

وحذر التقرير الأممي، من احتمالية ارتفاع نسبة الفقر والحرمان بالمغرب، معتبرا أن 13 في المائة من المواطنين معرضون للفقر المتعدد الأبعاد. مشيرا إلى أن “العمل ضد الفقر هو ضروري في جميع مناطق العالم النامية”. موضحا أن تجليات الفقر في المغرب تتمثل في كون 42 في المائة يعانون من فقر التعليم، و32 في المائة يقاسون المعيشة الأساسية، فيما بلغت نسبة فقر الصحة 13 في المائة.

وأضافت معطيات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن 1.3 مليار من الناس حول العالم يعانون من الفقر المتعدد الأبعاد، إذ أن ثلثي الفقراء يعيشون في البلدان ذات الدخل المتوسط. مبرزا أن 1.3 مليار شخص تم تصنيفهم في عتبة الفقر، حيث أن هناك حوالي مليونا 663 من الأطفال دون سن الـ18 عاما، وغالبيتهم  يعيشون في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وتنقسم أعدادهم بالتساوي تقريبا بين هاتين المنطقتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend