رغم الخروج المبكر من كأس افريقيا.. المنتخب الوطني يتقدم بـ6 مراكز في تصنيف الفيفا

رغم الخروج المبكر من كأس افريقيا.. المنتخب الوطني يتقدم بـ6 مراكز في تصنيف الفيفا

ارتقى المنتخب الوطني المغربي من المرتبة ال47 إلى 41، في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وتقدم “أسود الأطلس” بستة مراكز بعد كسب 32 نقطة جديدة ليرتفع رصيده إلى 1461.
وجاء تقدم المنتخب الوطني في التصنيف الجديد للفيفا، عقب انتصاراته الثلاث في كأس أمم إفريقيا التي اختتمت فعالياتها في مصر، إضافة إلى التعادل أمام المنتخب البينيني في الربع النهائي قبل أن تهزم الأسود بضربات الترجيح، حيث أصبح المنتخب الوطني يحتل المركز الخامس على المستوى الإفريقي خلف كل من السنغال وتونس ونيجيريا والجزائر.
وحافظت بلجيكا على صدارة تصنيفها العالمي بينما انتزعت البرازيل، بطلة كوبا أمريكا 2019، مركز الوصافة من فرنسا، وارتقت كولومبيا 5 مراكز لتصبح الثامنة على مستوى العالم.
وبالنسبة إلى المنتخبات الإفريقية حافظت السنغال على صدارتها، بعد حصولها على المركز الثاني في الكان، وبفضل ذلك تقدمت مرتبتين لتصبح في المركز 20 بالتساوي مع بولندا.
وعرف التصنيف الحالي قفزة هائلة للجزائر كانت الأبرز من بين كل المنتخبات العالمية، حيث تقدمت 28 مرتبة لتصبح في المركز 40 عالميا والرابع إفريقيا وذلك بفضل حصولها على 117 نقطة كاملة.
أما تونس التي حلت رابعة في البطولة القارية، فقد ظلت ثانية على الصعيد الإفريقي، لكنها تراجعت 4 مراتب، لتصبح في المركز 29 بالتساوي مع إيرلندا الشمالية.
أما نيجيريا التي ظفرت ببرونزية المركز الثالث فقط، تقدمت 12 مرتبة لتصبح في المركز 33.
ورغم خروجها من الدور الثاني فقد تقدم الفراعنة ب 9 مراتب ليصبحوا في المرتبة 49 عالميا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق