كيف سيتحول النقل التلفزي لفخ جديد ينتظر الاتحادات الافريقية بالكاف

كيف سيتحول النقل التلفزي لفخ جديد ينتظر الاتحادات الافريقية بالكاف

جديد24 – أبو آلاء 

ينظر الكثير من المتتبعين للاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي للكاف بكثير من التَوجس ويعتبرونه مصيدة وفخا صريحا ستقع فيها الاتحادات الافريقية فيما يخص حقوق النقل التلفزي الخاص بمباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر2022.
ونشر الاتحاد الافريقي يوم الاحد15 يوليوز بلاغا أشار خلاله إلى أنه سيعقد اجتماعا الخميس المقبل بالقاهرة لمناقشة مجموعة من النقاط أهمها قضية حقوق البث التلفزيوني، حيث بعتزم الكاف تغيير صيغة تسويقها بشكل يجعل الاتحادات المحلية توقع على صك التنازل مقابل أثمنة قليلة.
وقال مصادر مطلعة ان القنوات المحلية ستكون مجبرة على دفع مبالغ طائلة لقناة “بي إن سبور ” القطرية التي ستحظى بامتيازات إضافية.
ويذكر أن هناك لبس كبير يعتري عملية بيع مباريات الكان للشبكة القطرية حيث أن العقد الذي كان يربطها بالكاف كان يهم 32 مباراة عندما كان عدد المنتخبات 16.
اما في نسخة مصر فعدد المنتخبات ارتفع إلى 24 منتخبا وبالتالي فعدد المباريات بلغ 50 مباراة خلال النهائيات الحالية مما يطرح اكثر من علامة استفهام حول 20 مباراة المضافة؛ كيف تم تسويقها وتفويتها للقناة القطرية..
إلى ذلك سبق لرئيس الكاف الحالي الملغاشي احمد احمد ان قدم وعودا بحل مشكل النقل التلفزي ومنح الفرصة للجماهير الافريقية بمشاهدة منتخباتها على القنوات المحلية، غير أن الواقع فند كل اقاويل احمد احمد والذي تأكد انه عاجز كل العجز على الوفاء بوعوده.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق