مريم ستوت تتألق في ورشات خيمة المبدع التشكيلي الدولي بخريبكة

مريم ستوت تتألق في ورشات خيمة المبدع التشكيلي الدولي بخريبكة

شاركت في الآونة الأخيرة، الفنانة التشكيلية مريم أستوت في ورشات الرسم، التي أقيمت بمناسبة فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان خيمة المبدع التشكيلي الدولي بخريبكة، تحت شعار”الفن الإفريقي بألوان عالمية”.

وتميزت مشاركة ستوت في ورشة هذا المهرجان الذي نظمته جمعية الفنانين التشكيلين للبيئة والتراث، بالانفتاح على كثير من ميكانيزمات الفن التشكيلي من حيث التقنية وسبر عوالم هذا الفن الرفيع، وذلك في أفق تطوير التجارب وصقل المواهب، وتقويتها لفائدة لوحات تشكيلية مستقبلية أكثر سحرا وتأثيرا وشاعرية.

وأعربت الفنانة التي اختبرت مؤخرا في تجربة شخصية جديدة مادة الديكور الداخلي، ضمن ورشة في المركز الاجتماعي للقرب دار المواطن لدورة يونيو الماضي بوادي زم، عن سعادتها بالمشاركة في هذا المهرجان الدولي، الذي فتح لها المجال التعرف على تجارب رائدة تشكيلية وطنية ودولية، وذلك بهدف الاستفادة وتكوين شخصيتها الفنية، وتقوية المهارات الإبداعية.

كما أكدت على الدور الفني الكبير الذي لعبته ورشات وأنشطة ومعارض المهرجان، موضحة أنها تشتغل أعمال جديدة، ستقدمها قريبا خلال مهرجان الفنون التشكيلية الذي ستنظمها جمعية ألوان للفنون التشكيلية بوادي زم.

وتستمد أعمال الفنانة التشكيلية مريم ستوت، التي شاركت بتميز في معارض عدة منها معرض”اشراقات فوسفاطية” بملتقى سينما المجتمع الثالث ببئر مزوي مارس الماضي، قيمتها الجمالية والشاعرية من الطبيعية بالخصوص، حيث تتلمس خطاها اللونية الجميلة البديعة برسم عناصر الطبيعة في سحرها الأخاذ، فضلا عن أشكال تعبيرية لها قيمتها السريالية والخيالية الممتعة، ما يجعلها إحدى فنانات المستقبل، التي تعد لوحاتها بالشيء الكثير.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق