أخبار وطنيةجديد24سلايدر

شباب مغاربة يطلقون حزب “الحب العالمي”

في مبادرة وصفت ب”الغريبة”، أعلن مجموعة من الشباب المغاربة، يوم 21 غشت، عن تأسيسهم لحزب جديد اختار له اسم “حزب الحب العالمي”.
وتم تنظيم، اللقاء التحضيري الأول للحزب في الرباط، وذلك استعدادا للمؤتمر الوطني.
وحسب أعضاء حزب “الحب العالمي”، فإن فكرة حزبهم تهدف إلى “الخروج من حالة الوصاية إلى حالة النضج وتحمل مسؤولية الذات والوطن والأرض والأجيال القادمة، انطلاقا من كونية الحب وعالمية حزب الحب”.
وفي منشور له على الفايس بوك، أكد عبد الكريم سفير، مؤسس الحزب، أن حزبه لا ينتمي إلى اليمين أو اليسار كون الحب “يسع أهل اليمين وأهل اليسار”.
وأضاف أن “حزب الحب العالمي مولود جديد نتمناه قيمة مضافة ونوعية إلى جانب القوى الحزبية والسياسية المحبة للخير والعدالة وترسيخ القيم السامية”، مضيفا أن “هذا الحزب مغربي في طور التأسيس قائم على الفلسفات الإيكولوجية وأخلاق العناية وأسس أخرى”.
وأكد سفير، أن “تأسيس هذا الحزب يأتي لإشاعة الحب والعواطف الإيجابية في الأسرة، في الحي، في المدرسة، في العمل، وفي المجتمع ككل (الحب، التعاطف، الغيرية، الامتنان، العطف على الذات…) ضد خطاب الحقد والكراهية والسلبية…”.
واعتبر سفير أن “زمن الكائن الإيكولوجي والمواطن البيئي لم يعد ترفا نخبويا كما يظن الكثيرون بل أصبح خيارا استراتيجيا في العالم بأسره… هدفه التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، وحماية التنوع الإيكولوجي ونشر المحبة والسلام بين كل الكائنات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى