اقتصادجديد24

لأول مرة في المغرب ورقة نقدية من فئة 20 درهم تتضمن مميزات تحميها من التزوير

أصدر بنك المغرب، ورقة نقدية تذكارية من فئة عشرين درهما، وذلك تخليدا للذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلاف، والتي تم تزويدها بمجموعة من الخاصيات التقنية الجديدة من أجل ضمان حماية أكبر ضد تزويرها، وقد تولت دار السكة تصميمها وإنتاجها.
وأوضح بلاغ بنك المغرب، أنه تم إدراج ما لا يقل عن 10 عناصر أمان متينة على الواجهتين، أبرزها النصوص المجهرية والأنماط المضادة للمسح الضوئي التي تم إدراجها في أماكن مختلفة من الورقة، فوق دعامة بلاستيكية من البوليمير التي تم استخدامها للمرة الأولى في صناعة ورقة بنكية مغربية.
فيما تتميز الورقة النقدية الجديدة، بتصميم عمودي لوجهها الذي يحمل صورة الملك محمد السادس، أما ظهر الورقة، فيضم رسوما منمقة لبعض المشاريع الكبرى التي تم إنجازها في عهد الملك محمد السادس، على غرار جسر “محمد السادس” ومحطة الطاقة الشمسية “نور3” و القمر الصناعي “محمد السادس” والقطار فائق السرعة “البراق”، وهي إنجازات تمثل أوجها مختلفة لمغرب معاصر وملتزم بالمضي قدما على درب التقدم.
وكشف بنك المغرب في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن ضعاف البصر يستطيعون التعرف على فئة هذه الورقة النقدية بسهولة عن طريق اللمس، وذلك بفضل 20 شريطا موزعا على حواف وجه الورقة باستعمال الطباعة البارزة.
وخلص البنك، أنه سيتم إصدار الورقة النقدية التذكارية الجديدة من فئة 20 درهما، التي تتسم بصفتها القانونية وبقوتها الإبرائية، بعدد محدود خلال شهر شتنبر 2019، وستطرح للتداول مع الأوراق البنكية من فئة 20 درهم الجاري استخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى