الرباط…فوضى بمحطة الحافلات باليوسفية والخطر يتهدد تلاميذ المؤسسات التعليمية

الرباط…فوضى بمحطة الحافلات باليوسفية والخطر يتهدد تلاميذ المؤسسات التعليمية

يطالب العديد من الفاعلين الجمعويين بمقاطعة اليوسفية بالرباط السلطات المحلية و شرطة المرور.

من اجل التدخل المستعجل بشأن الفوضى التي تعرفها المحطة المخصصة للحافلات بحي اليوسفية ، حيث اضحت موقفا للسيارات الخاصة عوض الحافلات الشئ الذي نجم عنه احداث ارتباك عام على مستوى الطريق .

ويحذر الفاعلين الجمعويين الجهات المختصة من حدوث حوادث سير قاتلة و مفجعة خاصة وأن توقف الحافلات صار في الممر التاني مما يحجب معه الرؤية التامة على السيارات القادمة في الاتجاهين معا وعلى الراجلين .

وتشهد هذه المنطقة حركة مرور كثيفة بالنظر إلى تواجد العديد من المؤسسات التعليمية خاصة الابتدائية ويشكل ذلك معطى خطير خاصة مع انطلاق الموسم الدراسي في حماية التلاميذ وضمان سلامتهم الطرقية.
و يؤكد عبد الواحد الزيات نائب منسق ائتلاف اليوسفية للتنمية أن هذا الوضع يحتم على السلطات المحلية بالمنطقة التدخل من اجل ضمان السلامة الطرقية للجميع ، وينبه إلى ضرورة وضع لوحة مخصصة بمحطة الحافلات.

وتطبيق القانون في حق السيارات الخاصة التي لا يحترم أصحابها المكان المخصص للحافلات تفاديا لأي فاجعة داعيا الجهات المعنية إلى تدخل المستعجل للقطع مع هذا التسيب وهذه الفوضى العارمة .

ومن جانب آخر يؤكد يوسف الحداوي رئيس جمعية الأنوار لمهني سيارات الأجرة أن محطة الحافلات باليوسفية تشهد عبثا طرقيا ، له تداعيات خطيرة على الأطفال و كبار السن فضلا على احداث اختناق طرقي فضيع .
ويطالب الجهات المختصة لتطبيق القانون تفاديا لحدوث حوادث خطيرة يكون ضحيتها أطفال وسيكون السبب هو عدم تفعيل و تطبيق القانون ولا يمكن التحسر ، بل سيكون ذنبا كبيرا اننا لم نمنع حدوث الفاجعة .

كما يؤكد أيضا على أن شركة ألزا ينبغي بدورها ان يكون لها دور في منع وقوع هذه الفوضى ، وليس ان تشارك فيها بوقوف حافلاتها في الممر الثاني في الوقت الذي ينبغي دعوة مفوضين قضائيين لتسجيل هذه الخروقات و مطالبتها بدورها السلطات المختصة لتدخل .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق