سلايدرقضايا وحوادث

المحكمة تقول كلمتها الأخيرة في قضية “هجر الريسوني” مساء اليوم

من المرتقب أن تصدر المحكمة الابتدائية في الرباط، عشية اليوم الإثنين 30 شتنبر الجاري، الحكم في ملف الزميلة الصحافية « هاجر الريسوني « .
وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، قد أعلن متابعة الصحافية  » هاجر الريسوني  » رفقة أشخاص آخرين، من بينهم طبيب أمام القضاء جاء نتيجة أفعال تتعلق بـ « الإجهاض » .
وأضاف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط أن « اعتقال الصحافية هاجر الريسوني ليس له أي علاقة بمهنتها، وأنه حدث بمحض الصدفة نتيجة لارتيادها لعيادة طبية، كانت أساسا محل مراقبة بناء على معلومات كانت قد توصلت بها الشرطة القضائية حول الممارسة الاعتيادية لعمليات الإجهاض بالعيادة المعنية ».
ومن المنتظر أن تصادف جلسة النطق بالحكم ، وقفة إحتجاجية تضامنية مع الزميلة هاجر الريسوني، الصحفية في جريدة « أخبار اليوم « ، أمام المحكمة الابتدائية بالرباط.
وجاء في الاعلان الذي نشرته صفحة « الحرية لهاجر » أن « الاثنين المقبل ستنظم وقفة أمام المحكمة موازاة مع جلسة النطق بالحكم في حق الزميلة هاجر الريسوني.
وأضاف الإعلان أن يوم الإثنين سيعرف إلتئام « مجموعة من الفاعلين، الصحفيين، الحقوقيين وكل المؤمنين ببراءة هاجر في وقفة أمام المحكمة الابتدائية بالرباط على الساعة الواحدة « .
ومن المنتظر أن تعرف الوقفة والجلسة حضور فعاليات نسائية وحقوقيين دوليين والصحافيين المغاربة للمطالبة بالإفراج العاجل عن الصحفية هاجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى