سلايدرقضايا وحوادث

الممرضون يُصَعِّدُون ضد وزارة الدكالي و يعلنون عن برنامج نضالي جديد

تستعد حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، لخوض إضراب وطني يومي 3 و4 أكتوبر 2019، بجميع المصالح الاستشفائية والوقائية ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش، مع تظيم مسيرة وطنية يوم الخميس 3 أكتوبر في اتجاه مقر الأمانة العامة للحكومة رجوعا لمقر وزارة الصحة وختمها بإعتصام داخل أوقات العمل.

تأتي هذه الخطوة التي قررها عقب اجتماع المجلس الوطني لحركة الممرضين و تقنيي الصحة بالمغرب يوم السبت 17 غشت 2019بالرباط، والذي سطرت خلاله الحركة برنامجا احتجاجيا طيلة شهري شتنبر وأكتوبر، بالرضافة إلى الإستمرار في حمل شارات الحركة.

كما سبق للحركة أن أعلنت أنه في خضم هذه الخطوات الاحتجاجية، “تؤكد التزامها بالمهام التمريضية طبقا للقوانين التنظيمية، وهي مرسوم رقم 2.17.535 في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين و تقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات ، بالإضافة إلى قرار  وزير الصحة رقم  2150.18، ومنشور رقم 11/100لوزيرة الصحة ياسمينة بادو”.

واستنكرت حركة الممرضين في بيان لها عقب مجلسها الوطني الذي انعقد في غشت الماضي، بشدة ما اعتبرته ضرب مكتسب المعادلة العلمية بعدم فتح أسلاك الماستر للسنة الثانية على التوالي، محذرة من مغبة عرقلة تطور علوم التمريض وتقنيات الصحة وحرمان المواطنين المغاربة من الإستفادة من خدمات صحية ذات جودة.

ونددت الحركة ما وصفته بـمواصلة تعطيل كم هائل من الممرضين وتقنيي الصحة الخريجين وتطالب بالتوظيف بعيدا عن سياسة التعاقد التخريبية، متوعدة بـدخول موسم نضالي قوي حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى