سلايدرقضايا وحوادث

درك سطات يعتقل أزيد من 118 متهما في قضايا مختلفة

علمت جريدة “جديد24” من مصادر مطلعة أن القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات نهجت نهاية الأسبوع الماضي استراتيجية في التعامل مع الشأن الأمني،وان تعليمات حث فيها عبد العالي الدحماني القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات،جميع المسؤولين التابعين للقيادة الجهوية على تنفيذ التعليمات الصادرة عن القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط التي تتركز على تكريس مبدأ القرب والحضور المكثف والمستمر بالشارع العام لتتبع الحالة الأمنية عن كثب واستباق ما من شأنه أن يمس بالنظام العام والامن العام.

وأوردت المصادر ذاتها ان عبد العالي الدحماني يملك خبرة متميزة في تدبير الشأن الأمني بالجهة، كما يتمتع بصورة ايجابية لدى مواطني الجهة والعناصر الأمنية على السواء، بحكم تفانيه في العمل ووجوده الميداني المستمر.

الخطوط الاستراتيجية للعمل الأمني رسمت بتوجيه من الجنرال هرمو، في إطار نهج سياسة القرب، و الوصول إلى قرب متقدم قائم على المصاحبة والتناول التشاركي،واستلهم العمل الأمني المفهوم الجديد للسلطة وساير إيقاع الدستور الجديد عبر إقرار مجموعة من الخطوات.

وفِي هذا الصدد،وبناء على توجيهات القائد الجهوي مازالت عناصر المراكز الترابية للدرك الملكي بجهة الشاوية سابقا، تشن منذ نهاية  الأسبوع الماضي حملات تمشيطية،شملت العديد من دواوير والجماعات القروية التابعة لنفوذ القيادة الجهوية بسطات.

وأفادت مصادر”كواليس اليوم” أن الحملة الأمنية أسفرت عن إيقاف مروجين للمخدرات و الخمور “ماء الحياة”، إضافة إلى منحرفين كانوا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا جنحية وجنائية أخرى،وتمكن رجال الدرك من توقيف في زمن قياسي أزيد من 118 متهما في قضايا مختلفة .

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الحملة التي يشرف عليها القائد الجهوي بسطات، مكنت من سقوط العديد من مروجي المخدرات صادرة في حقهم مذكرات بحث. وتواصلت الحملة بإيقاف العشرات من المشتبه فيهم والتحقق من هوياتهم ، فضلا عن مراقبة وثائق السيارات والدراجات النارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى