العثماني يكشف السبب الحقيقي لعقد مجلس حكومي استعجالي

العثماني يكشف السبب الحقيقي لعقد مجلس حكومي استعجالي

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن السبب الرئيسي الذي دفع الحكومة إلى عقد مجلس حكومي استعجالي اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري، بدل يوم الخميس كما جرت العادة.

وقال العثماني في كلمته الافتتاحية للمجلس المذكور، حسب ما نقله عنه الناطق الرسمي باسم الحكومة؛ المصطفى الخلفي، ” إن ما دعا لاستعجال عقد مجلس الحكومة اليوم الثلاثاء عوض الاجتماع العادي الذي يعقد كل خميس هو أن تكون الحكومة جاهزة لأي مجلس وزاري للمصادقة على التوجهات العامة لمشروع قانون المالية 2020 تبعا لأحكام الفصل 49 من الدستور”.
وأضاف أن “عملية الإعداد لمشروع المالية مزال مستمر وأن عرض اليوم الذي قدمه وزير الاقتصاد والمالية يهم الإجراءات التحضرية لمشروع السنة المالية 2020 وسبق أن وجهت مذكرة تأطيريه توجيهية تهم”.

وتابع رئيس الحكومة على لسان الخلفي “انعقاد المجلس الحكومي يأتي بعد تصنيف مؤسسة ستاندر أند بونز المغرب من الناحية الاقتصادية من سلبي السنة الماضية إلى مستقر لهذه السنة مما يعتبر عنصر دعم وثقة للاقتصاد المغربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق