سلايدرقضايا وحوادث

أساتذة التعاقد بمديرية بركان يعلنون نجاح إضراب 23 و 24 أكتوبر

جديد24_الرباط.
نفذ الأساتذة المتعاقدون بمديرية بركان المنضوون تحت لواء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أيام 23 و 24 أكتوبر الجاري، إضرابا ناجحا داخل المؤسسات التعليمية العمومية بمختلف نفوذ الترابي لمديرية التربية والتعليم بإقليم بركان، في إطار مسلسل نضالي لنيل حقوقهم المهنية.
وموازاة مع الإضراب خاض الأساتذة المتعاقدون بالمديرية المذكورة وقفة احتجاجية حاشدة أمام الأكاديمية الجهوية، طالبت فيها الحكومة بالتوقف عن تعنتها وعن ممارسة سياسة اللامبالاة أمام نضالات التنسيقية، مؤكدة أن هذه السياسة لن تزيدا الوضع إلا تأزما، والأساتذة إلا عزما على مواصلة النضال إلى نيل مطالبهم العادلة.
ويطالب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة الشرق (بركان و وجدة) في هذه الاحتجاجات، بإلغاء نظام التعاقد وإدماجهم رسميا في سلك الوظيفة العمومية حفظا لكرامة الأستاذ، لافتين إلى أن هذا الأخير هو جزء من المنظومة التعليمية التي تعاني اختلالات تدبيرية وبيداغوجية كثيرة وكبيرة.
وسطرت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، في بلاغ سابق، برنامجا احتجاجيا جديدا يضم مجموعة من الأشكال الإحتجاجية، من بينها إضرابات من أجل التأكيد على استمرارها في الإحتجاج « حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة »، وفق تعبيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى