سلايدرقضايا وحوادث

انطلاق الحملة الوطنية للوقاية من الأنفلونزا (التفاصيل)

وتروم هذه الحملة التي تتزامن مع بداية موسم البرد ببلادنا، بحسب بلاغ صادر عن وزارة الصحة، “تحسيس الساكنة، حول مخاطر الأنفلونزا الموسمية، وإعطاء التدابير الوقائية، للحيلولة دون الإصابة بالمرض وتلافي العدوى والمضاعفات المرتبطة به”.

كما تهدف هذه الحملة أيضا إلى “تشجيع المواطنات والمواطنين، على التلقيح باعتباره أحد الوسائل الفعالة للوقاية من الأنفلونزا خصوصا عند النساء الحوامل، إضافة إلى الأطفال ما بين 6 أشهر و 5 سنوات، والأشخاص المسنين البالغين 65 سنة فما فوق فضلا عن الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة كالفشل الكلوي أو السكري أو الربو وكذا مهنيي الصحة”.

وتماشيا مع توصيات المنظمة العالمية للصحة، تنصح وزارة الصحة، باتخاذ مجموعة من التدابير من أجل الوقاية والحد من انتشار هذا المرض، في مقدمتها “الحرص على النظافة العامة كغسل اليدين بصفة منتظمة والحد من مخالطة المصابين بمرض الأنفلونزا وتغطية الفم عند السعال أو العطس في مناديل ورقية أحادية الاستعمال أو داخل المرفق”.

وأكدت الوزارة أن التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية يضل آمنا ويعد الوسيلة الأكثر فعالية للحماية من مضاعفات هذا الداء، لافتة إلى أن الأنفلونزا الموسمية مسؤولة عن حوالي 3 إلى 5 ملايين حالة خطيرة، 290 الف إلى 650 ألف حالة وفاة على الصعيد العالمي.

وأعلنت الوزارة ذاتها عن مباشرتها إنجاز العديد من الدعامات لتوعية وتحسيس المواطنين حول هذا المرض والطرق الكفيلة لتفادي الإصابة والعدوى وبالتالي انتشاره، فضلا عن تأكيد نجاعة وسلامة اللقاح، مبرزة أنها ستعمل على نشر كل الدعامات، التي تم إنجازها سواء المطبوعة أو المرئية والمسموعة، وكذا مجموعة من المقالات ذات الصلة بالموضوع عبر الموقع الإلكتروني “صحتي”: www.sehati.gov.ma.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى