رياضةسلايدر

بلجيكا تخطف سبع مواهب مغربية

وجه الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الدعوة إلى سبعة لاعبين مغاربة، للالتحاق بتجمع منتخب أقل من 17سنة، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وعلمت «جديد24» أن الاتحاد البلجيكي استدعى سبعة لاعبين من مواليد 2004، من أجل تعزيز منتخب الفتيان، ويتعلق الأمر بأنس حماس ، لاعب شارلوروا، ومعاد الفاميس وإلياس ماغو، لاعبي ستاندار دو لييج، وسفيان الطيبي وبلال الخنوس وسامي الصقلي من غانك البلجيكي، ووسيم الأنطكي من أندرلخت.

ويعمد الاتحاد البلجيكي سنويا إلى استقطاب العديد من اللاعبين المغاربة في الدوري المحلي، من أجل إلحاقهم بالمنتخبات المحلية، ويمارس عليهم ضغوطا لحمل قميص المنتخبات الصغرى، إلى درجة أنهم يخيرونهم بين اللعب للمنتخبات الصغرى أو استبعادهم من أنديتهم.

كما أن العديد من اللاعبين ببلجيكا يضطرون إلى حمل القميص البلجيكي، بسبب عدم التفات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إليهم، وإلى العلاقة التي تربطهم بالمكلفين عن التنقيب في أوربا.

وكشف روبيرتس أوشن، المدير التقني الوطني، أنه يرغب في لقاء المنقبين بأوربا، لبحث الطريقة التي سيعمل بها إلى جانبهم، قصد جلب لاعبين يمارسون بأوربا، سيما أن المنتخبات الوطنية الصغرى، على موعد مع التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للفتيان والشباب على الخصوص، المقرر انطلاقتها السنة المقبلة.

وأبدى عدد من أولياء أمور اللاعبين المغاربة ببلجيكا، استياءهم من تعامل الإدارة التقنية الوطنية معهم، وبشكل خاص المنقبين، إذ أن بعضهم يمارس ضغوطا على اللاعبين، الشيء الذي يدفعهم إلى تلبية دعوة الاتحاد البلجيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى