سلايدرقضايا وحوادث

بوعشرين يهدد باللجوء إلى الإضراب عن الطعام بسبب “المعاملة القاسية”

وجه توفيق بوعشرين، مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، أمس الإثنين، رسالتين إلى مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان وأمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان؛ يستنكر فيهما “استعمال الشرطة للقوة لإجباره للانتقال من سجن عين البرجة الى مقر محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم 24 شتنبر 2019”.

وقال بوعشرين في رسالته حسب مصادر “جديد24”، إن” ماحصل من عنف سبب له آلاما جسدية و نفسية نظرا لمعاناته من عدة أمراض منها آلام في العمود الفقري والكتف حسب ما هو مثبت في الملف الطبي الموجود لدى إدارة السجن”.

وأكد توفيق بوعشرين في رسالته إلى الرميد وبوعياش، أنه “تعرض للمعاملة القاسية والحط من الكرامة والإيذاء الجسدي والنفسي حسب ما ينص عليه الفصل 22 من الدستور”.

وقال بوعشرين في رسالته، أنه “ينتظر تدخل وزارة حقوق الانسان والمجلس الوطني لحقوق الانسان لفائدة القانون أولا و حماية حقوق الانسان ثانيا و أنه في حالة عدم تدخل المؤسسات الموكول لها الدفاع عن حرمة و كرامة المواطنين، فانه سيلتجىء الى استعمال سلاح الإضراب عن الطعام و سيخاطر بحياته و صحته من أجل الدفاع عن حقوقه و كرامته بعدما اختار الصمت أمام المحكمة و مقاطعة أطوارها نظرا لغياب الشروط الدنيا للمحاكمة العادلة ولعل الصمت يكون أبلغ من الكلام و الغياب أبلغ من الحضور”.[dllistv][/dllistv][dllistv][/dllistv]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى