سلايدرقضايا وحوادث

صادم..إخلاء سبيل معلّم متهم بهتك عرض خمس تلميذات داخل مدرسة بوجدة

أفادت “جمعية ماتقيش ولادي لحماية الطفولة”، أنها توصلت بشكاية من بعض أولياء أمور تلميذات مدرسة الداخلة الكائنة ببلدة بني تجيت التابعة إداريا لعمالة بوعرفة إقليم فڭيڭ، مفادها أن بناتهن يتعرضن لهتك عرضهن وتحرش جنسي من طرف أحد معلميهن.

وأضافت الجمعية في بلاغ توصل “جديد24” بنسخة منه، أن أولياء أمور خمس تلميذات تتراوح أعمارهن مابين ثمانية وتسعة سنوات، يتابعن دراستهن في المستوى الثالث إبتدائي، قاموا بتقديم شكاية إلى الدرك الملكي ببني تجيت بتاريخ 30 شتنبر 2019، حيث تم توقيف المعلم  بتاريخ 1 أكتوبر 2019 والاحتفاظ به في إطار الحراسة النظرية ليتم تقديمه إلى الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بوجدة بتاريخ 3 أكتوبر 2019 والذي بدوره قام بتقديمه، في نفس اليوم، إلى قاضي التحقيق. هذا الأخير الذي لم يستمع للضحايا الخمس، وقرر إخلاء سبيل المعلم أمام اندهاش أولياء الضحايا، وزاد اندهاشهم حينما استأنف نفس المعلم الذي لم يحترم منصبه التربوي ولا الأبوي وضرب كل الأخلاق والمبادئ وكل الحقوق الكونية للطفل، صباح الجمعة 4 أكتوبر، عمله وكأن شيئا لم يكن. حسب تعبير بلاغ الجمعية.

وأكد البلاغ أن “جمعية ماتقيش ولادي لحماية الطفولة” تلتمس تدخل وزارة العدل لاتخاذ ما يمكن اتخاده من أجل التطبيق السليم للقانون، كما تلتمس من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي توقيف المعلم المتهم عن ممارسة المهام التعليم حتى يقول القانون كلمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى