سلايدرقضايا وحوادث

هذا ماقررته المحكمة في حق الشرطي الذي قتل رئيسه بإفران

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية بمكناس، حكمها في جريمة القتل التي كان ضحيتها ضابط شرطة برتبة ملازم يعمل بالمنطقة الإقليمية للشرطة بإفران، قتل على يد مقدم شرطة تابع لفرقة السير والجولان.

وأيدت الهيأة القضائية بعد المداولة القرار المطعون فيه بالاستئناف مع تعديله ، وذلك بمؤاخذة المتهم الثلاثيني بالسجن المؤبد بدلا من 30 سنة الذي سبق وأن أدين بها خلال شهر أبريل من السنة الحالية من أجل جناية ” القتل العمد باستعمال السلاح الناري مع سبق الإصرار ” وجنحة ” العنف العمدي بالسلاح الأبيض في حق موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته ” .

وبخصوص الدعوى المدنية التابعة ، أمرت الهيأة القضائية بأداء المتهم لفائدة ذوي الحقوق تعويضا حددته في مبلغ 150 ألف درهم بدل 100ألف المحكوم بها ابتدائيا .

تعود وقائع الحادث المؤلم الذي اهتز له الجسم الأمني على المستويين المركزي والمحلي بعد إقدام مقدم الشرطة بعد خلاف مع رئيسه بالهيأة الحضرية على قتله داخل مكتبه باستعماله سلاحه الوظيفي، حيث أرداه قتيلا في الحين، وحاول تصفية نفسه بواسطة سلاح أبيض كان بحوزته، أصاب به أيضا أحد موظفي الشرطة الذي تدخل وزملاؤه لتجريد المتهم من سلاحه الوظيفي والسلاح الأبيض .

وكان المتهم عند استنطاقه أمام الهيأة القضائية ابتدائيا واستئنافيا قد اعترف بالمنسوب إليه مبررا ذلك بالضغط الذي كان يعاني منه خاصة بعد أن علم بتكليفه بمهمة جديدة بعد عودته من مهمة مماثلة كان قد أنجزها خارج مدينة إفران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى