سلايدرقضايا وحوادث

أساتذة التعاقد يصعدون ضد أمزازي..إضرابات و مسيرات في هذا التاريخ

جديد24_الرباط

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين ، خوضها إضرابا وطنيا، بالموازاة مع أشكال إحتجاجية جهوية ومحلية، إستمرارا في المحطات “النضالية” التي يخوضونها ضد نظام التوظيف العمومي بالعقدة، مُحذِّرين من “إنتفاضة وشيكة بالمغرب إسوة بعدد من الشعوب، في إطار سياق إقليمي ودولي يتسم بالإحتقان السياسي والإجتماعي”.

ودعت التنسيقية في بلاغ لها توصلت “جديد24” بنسخة منه ، كل “الإطارات النقابية والشغيلة التعليمية” إلى تجسيد الإضراب الوطني يومي 3 و4 دجنبر المقبل، مطالبة الأساتذة المتدربين فوج 2019 بـ”المشاركة الفعلية” في الإضراب المذكور، عبر مقاطعة التكوينات من داخل مراكز التكوين.

وناشد البلاغ المذكور الأساتذة المتعاقدين بتنظيم “أشكال نضالية” موازية مع الإضراب الوطني؛ متمثلة في مسيرات جهوية ومحلية، بالإضافة إلى فتح نقاشات حول الملف المطلبي للتنسيقية الوطنية للأساتذة “الذين فرض عليهم التعاقد”، مع تحرير مقالات رأي حول الموضوع ذاته.

وذَكَّرَ أساتذة التعاقد بالسياق الدولي والإقليمي المُعنون حسبهم بـ”الإنتفاض ضد الفساد والإستبداد والنظام الرأسمالي”، معتبرين أن “وضع الشعب المغربي لا يختلف عن أوضاع الشعوب في باقي الدول، في وقت تستمر فيه الحكومة في زرع قنابل موقوتة في مختلف الميادين، من قبيل ملف التعاقد وتعذيب المعتقلين وغلاء الأسعار”، وفق مضمون البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى