سلايدرقضايا وحوادث

سطات : تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء

شهد سطات اول الامس الثلاثاء 5 نونبر 2019 تدشین وإعطاء الانطلاقة للعدید من
المشاریع التنمویة، تخلیدا للذكرى الرابعة والأربعین لانطلاقة المسیرة الخضراء المظفرة.
وفي ھذا الإطار، أشرف السید إبراھیم أبو زید، عامل إقلیم سطات رفقة رئیس المجلس
الإقلیمي لسطات ورئیس المجلس العلمي المحلي والبرلمانیون والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجیة المعنیة وشخصیات مدنیة وعسكریة، على تدشین وإعطاء الإنطلاقة لعدد من المشاریع التنمویة بالعالم القروي وتھم البنیة التحتیة الطرقیة والتعلیم.

ویتعلق الأمر بإعطاء انطلاقة أشغال تقویة الطریق الوطنیة رقم 9 بجماعة الحوازة دائرة سطات الشمالیة على مسافة 2,15 كلم بغلاف مالي یناھز 44,394.772.41 درھم، ھذا المشروع الذي سیمول من قبل وزارة التجھیز والنقل واللوجستیك والماء ستستفيد منھ جماعات سطات وامزامزة الجنوبیة والحوازة واخمیسات الشاویة.

وفي إطار برنامج تقلیص الفوارق الاجتماعیة والترابیة بالعالم القروي، تم بجماعة كیسر
إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطریق الإقلیمیة رقم 3629 على طول 550,13 كلم والتي ستمول من طرف صندوق التنمیة القرویة والمناطق الجبلیة بغلاف مالي یقدر بـ 60,915.290.12 درھم وستستفید منھ جماعتي ریما وكیسر.

وفي السیاق ذاتھ، أشرف السید أبو زید كذلك على إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطریق
الإقلیمیة رقم 3624 على مسافة 5,13 كلم الممولة من قبل مجلس جھة الدارالبیضاء سطات بغلاف مالي یناھز 80,324.345.10 درھم ويندرج ھذا المشروع في إطار اتفاقیة شراكة لتأھیل المحاور الطرقیة.
وبالجماعة الترابیة النخیلة دائرة ابن احمد الجنوبیة جرى إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطریق الإقلیمیة رقم 3619 على مسافة 17 كلم الممولة من قبل صندوق التنمیة القرویة والمناطق الجبلیة وستستفید من ھذا المشروع الذي سیكلف انجازه غلافا مالیا یقدر بـ 40,142.037.15 درھم كل من جماعة النخیلة والحوازة و اولاد امحمد. وبعد ذلك تم إعطاء انطلاقة أشغال توسیع وتقویة الطریق
الجھویة رقم 305 بجماعة سیدي عبد الكریم دائرة ابن احمد الجنوبیة بغلاف مالي یناھز
60,505.644.45 درھم على مسافة 450,15 كلم، سیمول من قبل وزارة التجھیز والنقل
واللوجستیك والماء. أما الجماعات المستفیدة فھي ابن احمد و سیدي عبید الكریم والكارة.
وبنفس المناسبة، أشرف السید العامل والوفد المرافق لھ بالجماعة الترابیة امریزیك على
تدشین ثانویة امرزیك الإعدادیة التي تتوفر على 6 حجرات دراسیة عامة وحجرتین مخصصتین للمواد العلمیة وحجرة متعددة الاختصاص ومختبرین ومكتبة وسكنیین إداریین ومكتب الحراسة العامة وقاعة للأساتذة ومرافق صحیة وتربویة وملاعب ریاضیة بالإضافة إلى داخلیة بطاقة استیعابیة تصل إلى120 تلمیذ منھم 60 من الإناث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى