سلايدرقضايا وحوادث

اعبيابة يستقبل أعضاء اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

استقبل الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مساء أمس الثلاثاء 21 نونبر الجاري، بمقر قطاع الاتصال بالرباط، أعضاء اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة.

وفي مستهل هذا اللقاء، رحب الوزير بأعضاء اللجنة، منوها بالعمل الذي تشرف على إنجازه، من أجل ضمان مرور الدورة السابعة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، في أحسن الظروف.

وأبرز الوزير في كلمة له بالمناسبة، أهمية الجائزة والأهداف المتوخاة من وراء إحداثها، مشيدًا بالإلتفاتة الملكية السامية، التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، من خلال قراره المولوي، القاضي بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، والذي تم الإعلان عنه يوم 15 نونبر 2002، بمناسبة إحياء اليوم الوطني للإعلام.

وأكد الوزير، أن تنظيم الدورة السابعة عشرة لهذه الجائزة، سيشكل من جديد، مناسبة لتكريم وتشجيع الكفاءات الإعلامية الوطنية، في مختلف الأجناس الصحفية، مشددًا على أهمية توفير كل الشروط المعنوية والمادية، لضمان التنظيم الفعال والمحكم لهذه الدورة.

وبهذه المناسبة أيضا، أبرز الوزير، الأهمية التي يحتلها قطاع الاتصال، ضمن مخطط عمل الوزارة ومشاريعها المبرمجة، وشدد على أن لقطاع الإعلام، دورًا حيويا لمواكبة أوراش المملكة، وما تباشره من إصلاحات، داعيًا إلى تظافر جهود الحكومة والمهنيين، من أجل تعزيز مكانة الإعلام في الحياة الوطنية، والإرتقاء به، ودعمه، وتطويره، في إطار الثوابت الوطنية، وقواعد الممارسة الصحفية السليمة القائمة على المهنية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، تتكون من ممثلين عن وسائل الإعلام العمومي، ومن الفعاليات المهنية والنقابية المهتمة بمجال الإعلام والإتصال. وتتولى طبقا لمقتضيات المادة الخامسة من المرسوم المنظم للجائزة، مهمة الإشراف على تنظيم دورات الجائزة، وتلقي الترشيحات، علاوة على اقتراح تعيين رئيس وأعضاء لجنة التحكيم، وكذا إعداد وتنظيم حفل تسليم الجوائز.

وتضم اللجنة التنظيمية لهذه الدورة في عضويتها كلا من:
– نادية أبرام، صحفية، ممثلة لوكالة المغرب العربي للأنباء.
– صباح بنداود، صحفية، ممثلة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
– عبد الهادي المتوكل، صحفي، ممثلا للقناة الثانية 2M
– محمد لغروس، صحفي وناشر، ممثلا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف.
– عبد اللطيف بنعمر، إطار عالي، ممثلا للمعهد العالي للإعلام والاتصال.
– بوجمعة لحفاوي، صحفي، ممثلا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.
– عبد الإله التهاني، مدير الاتصال والعلاقات العامة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، ممثلا لقطاع الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى