سلايدرقضايا وحوادث

بالوثيقة..الجامعة المغربية لحقوق المستهك تحذر من ماء “سيدي حرازم” لاحتوائه على مواد خطيرة وجرثومية

حذرت الجامعة المغربية لحقوق المستهك من استهلاك ماء “سيدي حرازم” لاحتوائه على مواد خطيرة وجرثومية وذلك بعد إجرائها لتحليل مختبري.

وجاء في بلغ للجامعة “إن الجامعة المغربية لحقوق المستهلك وبعد اطلاعها على معطيات الأخبار الرائجة بخصوص عدم صلاحية الماء المعدني “سيدي حرازم” من صنف 1.5 و1 لتر المأخوذ منها عينات منها بجهة سوس ماسة حيث تبين احتواؤها على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين خصوصا الأطفال منهم والمسنين وذوي نقص المناعة، إنتاج شهور سنة 2019 وما تلا ذلك من تستر مفضوح لمصالح وزارة الصحة حيث لم تكلف نفسها إبلاغ المواطنين بماهية الموضوع ولم تقم بالتدابير القانونية لسحب المنتوج من السوق الوطنية ولم تقم باتخاذ الجزاءات القانونية ضد الشركة المصنعة فهي:الجامعة المغربية لحقوق المستهك تحذر من ماء "سيدي حرازم" لاحتوائه على مواد خطيرة وجرثومية (وثيقة)

– تهيب بالرأي العام المحلي والوطني أخذ الحيطة والحذر وعدم استهلاك المياه المعدنية السالفة الذكر إلى حين التأكد من سلامتها واستجابتها للمعايير الصحية اللازمة وإبلاغ المواطنين بذلك من طرف الوزارة المعنية.
– تطالب بفتح تحقيق معمق ونزيه لمعرفة أسباب عدم التستر الوزارة الوصية هلا إبلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم وأسباب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع.

– تدعو إلى النزاهة في معالجة الملفات التي تهدد الصحة العامة للمواطنين وإبلاغهم بذلك طبقا لقانون الحصول على المعلومة والقوانين الجاري بها العمل في هذا الباب.
– تؤكد على أن الموضوع ذو أهمية حيوية قصوى وتمس في الصميم التزامات المغرب بأهداف الألفية للتنمية وأهداف التنمية المستدامة.
– تدعو رئيس الحكومة ووزير الصحة ووزير الداخلية إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة في الموضوع”.

وأضاف البلاغ “إلى ذلك ستبقى الجامعة المغربية لحقوق المستهلك متتبعة للموضوع وللمواضيع ذات الأهمية لدى عموم المغاربة ومساهمة في تبيان الحقائق التي تخص الاستهلاك والمستهلكين بالمغرب”.

وقد تم إرسال البلاغ الموقع اليوم 11 نونبر 2019، إلى كل من رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والصحة ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى