الرئيسية / السياسية / أخنوش أمام 1000 من مغاربة العالم بإيطاليا ..حب مغاربة العالم لوطنهم أفضل من كثير من حرايفية السياسة في البلد .. وبرنامج 100 يوم 100 مدينة كشف كذب بعض السياسيين وعجزهم

أخنوش أمام 1000 من مغاربة العالم بإيطاليا ..حب مغاربة العالم لوطنهم أفضل من كثير من حرايفية السياسة في البلد .. وبرنامج 100 يوم 100 مدينة كشف كذب بعض السياسيين وعجزهم

قال عزيز أخنوش أمام أكثر من 1000 من مغاربة العالم بإيطاليا أخنوش من إيطاليا أن “حزب التجمع الوطني للأحرار فخور وسعيد بحضور نخبة من مغاربة إيطاليا ، استمعنا اليوم اليوم للكفاءات والنخب بإيطاليا ، نحن نفتخر بالمغاربة الذين يتجاوز عددهم 600 ألف ، ومن يريد أن ينتقص من المغاربة والكفاءات عليه أن يشاهد حب المغاربة لبلدهم ، مغاربة العالم بكلماتهم اليوم أكدوا أنهم أفضل بكثير من أغلب الحرايفية ديال السياسة في البلد”.

وأردف أخنوش “أحيي المغاربة هنا الذين يحبون بلدهم ، ولهم غيرة كبيرة على الوطن ، اليوم الجيل الثاني والثالث كله أمل ، ونتساءل أحيانا هل هذه الأجيال لها ارتباط بالوطن ، ونكتشف اليوم أنهم أكثر ارتباطا من الماضي” ، ووجه أخنوش رسالة للمغاربة بالخارج مؤكدا أن من يحب وطنه عليه أن يدافع عن توابثه ، ولا مكان لمن يهاجم الوطن مضيفا أنه لا يوجد قائد في العالم يعطي أهمية لمواطنيه خارج البلاد أكثر من جلالة الملك محم السادس  .

وقال أخنوش أن مشروع الحزب هو مشروع للمغاربة، مشروع للوجوه الجديدة داعيا الكفاءات للمشاركة في تطوير الوطن ، موضحا أن الصحة والتعليم والشغل تحتاج لإيجاد الحلول وتعاون الجميع.

وكشف أخنوش أن 400 ألف منصب شغل التي أعلن عنها الوزير وعضو المكتب السياسي مولاي حفيظ العلمي ، و200 ألف في الصيد ،ومثلها في الفلاحة تكشف ابتكار وزراء الحزب للحلول ، موضحا أن  وضخ مليار دولار كل سنة في القطاع الفلاحي منذ عشر سنوات ساهم في تطوير الفلاحة بشكل كلي في المغرب ، قائلا أنه مستعد للحديث عن المخطط الأخضر كوزير للفلاحة.

وكشف أخنوش أن برنامج الحزب انطلق بعد الانتخابات بالجولة في 12 جهة بالمغرب للانصات والتفاعل مع المواطنين لإخراج مسار الثقة الذي هو برنامج سياسي واضح ، وواصل أخنوش حديثه عن مسار الحزب مؤكدا أن المكتب السياسي خرج من غرف الرباط واتواصل وانعقد بكل جهات المغرب في أفق عقد لقاء للمكتب السياسي بالجهة 13 ، لتبدأ بعده مرحلة جديدة هي 100 يوم 100 مدينة ، وهذه المدن ستكون فيها حوالي 40 في المائة من ساكنة المغرب بطرح مشاكلها .

ولم يفوت أخنوش الفرصة للرد على الانتقادات التي رافقت مشروع 100 يوم 100 مدينة واصفا من يقودها من السياسيين ب” الضعاف  الذين يكذبون علينا بأننا نصرف 25 مليار في هذه المحطات، ويكذبون علينا أننا نقيم الولائم ، في حين نحن نخصص تلك اللقاءات للنقاش ومن يحضر من الناس يشربون الماء فقط في لقاءات تعقد من الثالثة للحامسة مساء ، من العيب أن يكذب السياسيون على مشروع للتواصل والانصات للمغاربة ، وهذه إهانة للمواطنين لأن الثلث فقط من الحزب والثلثين من خارج الحزب “.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريبكة تهتز على وقع جريمة قتل بشعة (التفاصيل)

جديد24_خريبكة  اهتزت مدينة خريبكة، صباح اليوم الجمعة، على وقع جريمة قتل راح ...