سلايدرقضايا وحوادث

الأساتذة حاملو الشهادات يعلقون احتجاجاتهم وينهون إضرابهم ابتداءا من هذا التاريخ

جديد24

أعلن الأساتذة حاملو الشهادات تعليق كل الأشكال الاحتجاجية التي دخلوا فيها منذ مطلع شهر دجنبر الجاري، مع تعليقهم الإضراب ابتداء من يوم السبت القادم.

وكشفت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، في بلاغ عممته بعد ظهر اليوم الخميس، على أن الأساتذة قرروا في الجموع الجهوية وبإجماع 12جهة، تعليق الأشكال الاحتجاجية التي دخل فيها الأساتذة بالرباط منذ يوم 2 دجنبر 2019، ابتداء من يوم الخميس 12 دجنبر 2019، وتعليق الإضراب ابتداء من يوم السبت 14 دجنبر 2019.

وأكدت التنسيقية، على أن الأساتذة المحرومين من الترقية، اتخذوا قرار تعليق الإضراب والأشكال الاحتجاجية، بشكل ديمقراطي وبكل حرية واستقلالية، مشددة على أن تحقيق حقهم في الترقية وتغيير الإطار واستعداد أعضاءها للعودة إلى الاحتجاج إذا استدعى الأمر ذلك.

وكان الأساتذة حاملي الشهادات، قد مددوا إضرابهم لأسبوع تاني نظموا خلاله مجموعة من المسيرات والاعتصامات انتهى بعضها بتدخلات أمنية عنيفة، أفضت لإصابة عدد منهم بإصابات متفاوتة الخطورة، أثناء مطالبتهم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بفتح باب الحوار وتمكينهم من حقهم العادل في الترقية وتغيير الإطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى