تربية وتعليمجديد24سلايدر

التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين بــــــلاغ بخصوص توضيحات عرض الوزارة خلال يوم 5 دجنبر 2019

بــــــلاغ بخصوص توضيحات عرض الوزارة خلال يوم 5 دجنبر 2019

– مقتراحات الوزارة خلال يوم 5 دجنبر 2019 لم تحمل اي جديد، بكونها مجرد مفاهيم فضفاضة وفارغة المحتوى ،ولا ترقى لتطلعات الفئتين، بما يتنافى مع الإرتقاء بالوضعية المادية والإدارية للفئتين .
– تجدد دعوتها للوزارة الوصية الى الإسراع بإدماج الفئتين بمرسوم تعديلي دون انتظار النظام الأساسي و حذف السلاليم 6و7و8 الآيلة للنزول ،والادماج في السلم 9 مع احتساب الاقدمية للترقية للسلم 10 اسوة بباقي الأطر .

في ظل التعاطي اللا مسؤول للحكومة ووزارة التربية الوطنية اتجاه نداءات ،واحتجاجات المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين بعدم فتح حوار حقيقي يقضي الى الحل النهائي للملف المطلبي في شموليته ، والمتمثل في الإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية والترقية الاستثنائية ، ويراعي العدالة الاجرية ويكرس مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص ، ونظرا لتعاملها الغامض مع الملف المطلبي للفئتين دون أخد مطالبهم بعين الإعتبار ومعالجة قضاياهم بميزان العدل والإنصاف تقديرا لجهودهم في القطاع ، وأمام إخلال الوزارة الوصية بوعودها أخرها ( جواب الوزير يوم 2 دجنبر 2019 ) في مجلس البرلمان والتي اخدتها على نفسها للتسوية النهائية للملف قبل نهاية الولاية التشريعية .
وبناء ، عليه فإن التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين ، وعملا بتوصيات واقتراحات عموم المساعدين والمساعدات في الأقاليم والجهات ، كما يستدعي ذلك الواجب النضالي للمحافظة على المكتسبات التي لا رجعة فيها ولا تنازل عنها باي شكل من الاشكال .
تعلن للرأي العام ما يلي :
– تؤكد مرة اخرى أن العرض الوزاري يوم 5 دجنبر 2019 لم يحمل اي جديد ، ولا يرقى لتطلعات الفئتين ويتنافى مع ما تحاول أن تسوق له الوزارة الوصية من قبيل الارتقاء بالوضعية المادية والإدارية ، بل اعادت فيه الوزارة فقط عرضها القديم الهزيل ( بلاغ 25 فبراير) مما يبين بالملموس عدم وجود أي نية حقيقية لحل الملف .
– تؤكد عدم وفاء الوزارة بالتعهدات على راسها القضاء التام على السلاليم المنقرضة والآيلة للنزول 6و7و8 .
– تؤكد تمسكها بحذف السلاليم 6و7و8 والإسراع بإدماج الفئتين بمرسوم تعديلي دون انتظار النظام الأساسي .
– تطالب بالإدماج في السلم 09 مع احتساب الاقدمية مما يمكن من الترقي للسلم 10 بما تقتضيه القوانين الجاري بها العمل في النظام الأساسي للوزارة اسوة بباقي الأطر ونظرا لأن معدل أعمار الفئتين يفوق 45.
– تطالب بتسوية وضعية الحاصلين على الشواهد العليا والديبلومات المهنية من الفئتين وإدماجهم في السلاليم المناسبة لهم اسوة بباقي الأطر .
-تحمل الوزارة المسؤولية عن سياساتها اللاشعبية والتراجعية والتي ساهمت في تدني الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والنفسية للفئتين ولعائلاتهم .
– تدعو الوزارة الوصية الى ضرورة البحث عن حلول عملية وواقعية وبدون مماطلة أو تباطؤ نظرا للانعكاسات السلبية المترتبة عن اللاعدالة الأجرية والمهنية الهشة ، التي تحبط امكانية الانسجام والإستقرار والقدرة على التكيف في القطاع ، وتعاني على إثرها الفئتين من الأوضاع الصعبة ( القدرة الشرائية .الاوضاع الاجتماعية والصحية.. ) .
اننا في التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والإداريين ونحن نتابع بقلق شديد الاوضاع المزرية للفئتين ،كما نعلن للرأي الوطني :
– عزمنا مواصلة النضال حتى تحقيق المطالب المعبر عنها في الملف المطلبي ، واستعدادنا الدخول في اشكال نضالية غير مسبوقة سيعلن عنها في الوقت المناسب .
– دعوتنا الى رفع مستوى التحدي في وجه كل من تسول له نفسه القفز على شرعية قضيتنا، وعدم الإنصياع وراء الأصوات المغرضة التي تحاول بين الحينة والأخرى التشويش ، وزرع الخوف والعمل على بت الشك وإحباط معنويات المساعدين والمساعدات .
وفي الأخير تهيب التنسيقية الوطنية بجميع المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين ، أن ينخرطوا في المحطات النضالية التي سيحدد تفاصيلها التنسيق الوطني والتعبئة لها ورص الصفوف دفاعا عن مطالبهم المشروعة .
عاشت التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين صامدة ومناضلة
المجلس الوطني بتاريخ الجمعة 6دجنبر 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى