السياسيةسلايدر

الشرقاوي : العدالة والتنمية يبتز الدولة للحفاظ على المناصب و ابن كيران مات سياسيا

جديد24

انتقد عمر الشرقاوي، المحلل السياسي، تصريحات عبد الاله بن كيران، رئيس الحكومة السابق، التي هاجم فيها لجنة النموذج التنموي، وقال إن “فيها أناس يشككون في الدين”.

وقال الشرقاوي”، إن “عبد الإله بن كيران يبحث عن حصان يعيده إلى واجهة الأحداث، ولن يجد أفضل من حصان الدفاع عن الدين”.

وأضاف أن “بن كيران انتقد لجنة النموذج التنموي ليس في طريقة تعيينها من طرف الملك، ولا في طريقة صلاحياتها، بل فيها أناس يشككون في الدين”.

وتابع المحلل السياسي ذاته “أن بن كيران مقتنع أن رصيده السياسي انتهى، ويبحث عن قضية مجتمعية تعيده إلى الواجهة، خصوصا مع اقتراب موعد الانتخابات”.

وأكد عمر الشرقاوي في تدوينة عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” أنه ” كلما اقترب موعد الانتخابات، كلما تصاعد موسم ابتزاز البيجيدي للدولة، فهذا الحزب الذي تغذى على ضعف الأحزاب وهشاشتهم وركب على أمواج الاحتجاج أصبح يعرف من أين تؤكل الكتف ومتى يضعط لتحقيق المكاسب والمواقع.”

وأضاف ” ومع اقتراب الانتخابات سيشرع الحزب في لعبة تبادل الأدوار بين رموزه، وستظهر شخصيات للدفاع عن استمرارية الأوراش والإصلاح من داخل الاستمرارية، وستعود وجوه للظهور بعد عزلة قسرية وتخاطب أعلى سلطة في الدولة من أجل تقديم خدماتها لضمان الاستقرار وتوحيه إشارات بالقدرة على الضبط الاجتماعي ، وستفتح أفواه آخرين لم تكن لتفتح إلا عند طبيب الأسنان وتهدد بمواجهة التحكم ورموزه وسترفع السقف عليا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى