ثقافة وفنجديد24سلايدر

الفقيه بنصالح..منتدى الآفاق يستضيف “بوحجبان” في عرض باهر بأولاد عياد

شهدت الساحة المقابلة لثانوية الفارابي بأولاد عياد إقليم الفقيه بنصالح السبت الماضي، تقديم العرض المسرحي “بوحجبان”، اخراج ودراماتورجيا عزيز الخلوفي، تشخيص حسن مكيات، سكينة درابيل، سناء التازي، محمد بلغازي، واقتباس خالد ديدان.

وعرف العرض، الذي أشرف على تنظيمه منتدى الافاق للثقافة والتنمية، بالتعاون مع جماعة أولاد عياد، حضورا مكثفا من قبل الجمهور، الذي استمتع بهذه المسرحية التي تقوم بجولة فنية بعدد من مدن المملكة.

كما يندرج هذا العرض المسرحي، الذي يعالج موضوعا اجتماعيا في قالب فكاهي جميل، في إطار الانشطة الفنية والثقافية الذي ينظمها المنتدى، بعد المهرجان الجهوي للثقافة الناجح، والذي شمل بفقراته المتنوعة والخصبة مدن خريبكة وبئر مزوي، واوزود واولاد عياد.

بالمناسبة اكدت رئيسة المنتدى ياسمين الحاج في كلمة قبل عرض المسرحية، على أهمية المسرح، في التواصل مع الجمهور، وترسيخ ثقافة القرب، ورح التربية الفنية، لتحقيق مزيد من الإشعاع والتنمية.

كما اثنت بالمناسبة التي تحدث فيها أيضا رئيس الجماعة، على الجهود الطيبة والكبيرة لجماعة وباشوية أولاد عياد، لإنجاح هذا العرض المسرحي، الذي تابع جمهور غفير من مختلف الاعمار، مبرزة قيمة مثل هذه الأنشطة الفنية في خلق نوع من الدينامية الثقافية بالمنطقة، وتكريس البعد الفني لدى الشباب.

بدوره ابرز حسن مكيات أهمية هذا العرض المسرحي، الذي يندرج في اطار مسرح الشارع على المستوى الفرجوي والفني، مشيدا بالتفاعل الكبير من قبل الجمهور المتعطش لمثل هذه الأنشطة.

وبالمناسبة قام الوفد الفني والإعلامي والثقافي للفرقة والمنتدى، وعدد من المسؤولين بزيارة تفقدية لفضاء جمعية بسمة أمل للأشخاص في وضعية إعاقة، والتي تترأسها الأستاذة بشرى مصلوح، كما تم في المساء تنظيم أمسية شعرية، فضلا عن توزيع عدد من الشواهد التقديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى