حول العالمسلايدر

المحكمة الفرنسية تسجن شرطي صفع متظاهراً خلال احتجاجات “السترات الصفراء”

جديد24

أصدرت محكمة فرنسية، الخميس 19 دجنبر الجاري، حكما بالسجن لمدة 4 أشهر مع تأجيل التنفيذ، وغرامة مالية قدرها ألف يورو، بحق شرطي مارس العنف ضد أحد المتظاهرين في الاحتجاجات التي نظمتها السترات السفراء مطلع شهر ماي الماضي.

جاء ذلك بحسب أخبار تناولتها العديد من الصحف المحلية الفرنسية، ذكرت أن الشرطي كان قد صفع أحد المتظاهرين في الاحتجاجات المذكورة.

ووفق المصادر ذاتها أقر الشرطي أمام هيئة المحكمة بارتكابه خطأ؛ لتصدر المحكمة بحقه حكمًا بغرامة مالية، والسجن لـ4 أشهر مع تأجيل التنفيذ، مع عدم قيد العقوبة بسجله القضائي كي يتسنى له مواصلة عمله.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تصدر فيها المحاكم الفرنسية حكمًا بإدانة عنف الشرطة، بعد حكم صدر الأربعاء بحق شرطي آخر، يقضي بسجنه لشهرين مع تأجيل التنفيذ؛ لقيامه بقذف سيدة بالحجارة خلال المظاهرات ذاتها.

وتشهد فرنسا، منذ نحو عام، احتجاجات عمالية اعتراضا على إجراءات حكومية، أبرزها حراك “السترات الصفراء”، الذي ينظم مسيراته أيام السبت من كل أسبوع.

وأسفر استخدام قوات الأمن، للقوة المفرطة ضد المتظاهرين، خلال السنة الأخيرة، عن مقتل شخص وإصابة نحو 500 آخرين. كما تسبب ذلك في فقدان 26 شخصا لأبصارهم، وقطع أيادي 5 آخرين، بينما شهدت نفس الفترة توقيف أكثر من 12 ألفا، وسجن 3 آلاف و163 آخرين، حسب المعلومات نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى