أخبار وطنيةسلايدر

المحكمة تؤجل البث في ملف المتهمين بأحداث شغب خريبكة

جديد24_خريبكة

أجلت هيأة المحكمة الابتدائية بخريبكة، صباح يوم الأمس (الإثنين)، محاكمة أنصار فريق أولمبيك خريبكة المتهمين بالشغب إلى 6 يناير من الشهر الجاري، بعدما تم تقديمهم أنظار المحكمة ذاتها كل  حسب التهمة الموجهة إليه، وضمنها “محاولة دخول الملعب بتذاكر مزورة”و”اقتحام رقعة الملعب” و”إلحاق خسائر في الممتلكات الخاصة والعامة”.

وتم اعتقال 16 شخصا متهما ، على هامش أحداث الشغب، التي وقعت يوم الأربعاء الماضي، مباشرة بعد نهاية مباراة بين فريقي أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي ضمن المرحلة السادسة المؤجلة من الدوري المغربي.

وسبق إبراهيم زهير وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة، أن أمر بإيداع 16 شخصا ضمن الموقوفين السجن المحلي بخريبكة بسبب تورطهم في أعمال شغب تلت المباراة التي حسم النادي البيضاوي نتيجتها لصالحه بفوزه برباعية نظيفة.

وجدير بالذكر، هو أن المباراة التي دارت بين فارس الفوسفاط والفريق الأحمر، عرفت مباشرة بعد تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 16 من الشوط الأول، بعد، أحداث الشغب، بعد اقتحام بعض المحسوبين عن أنصار الاليوم

الخريبكي، اقتحام أرضية مركب الفوسفاط بخريبكة، مما دفع حكم اللقاء توقيف مجريات المباراة لأزيد من خمس دقائق الشيء الذي فسح المجال لعناصر الأمن والقوات المساعدة والتدخل السريع، التدخل بهدف تهدئة الوضع واحتواء كل ما من شأنه أن يفسد أطوار النزال الأنف الذكر.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المشتبه فيهم أوقفوا إثر تراشق بالحجارة، مشيرا إلى إلحاق أضرار مادية بسيارات تابعة للشرطة وسيارات خاصة وحافلتين للنقل العمومي، بينما لم تسجل أي إصابات في صفوف الجماهير أو رجال الأمن، باستثناء بعض الحالات المعزولة التي استقبلها قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني، والتي تلقت العلاجات الضرورية ومغادرتها المستشفى في نفس اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى