أخبار وطنيةسلايدر

الوكيل العام للملك يأمر بفتح تحقيق في وفاة طفلة بمستشفى الأم والطفل بمراكش

جديد24

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، يوم أمس الإثنين، بإجراء تحقيق في وفاة الطفلة كوثر بوجليل، التي توفيت صباح يوم الأحد الفارط بقسم العناية المركزة بمستشفى الأم والطفل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وكشفت مصادر حقوقية أن الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، شرعت، تبعا لتعليمات الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، في الاستماع إلى أطراف القضية، واستهلت ذلك بأسرة الطفلة الفقيدة، في حين يرتقب أن تستدعي الأطر الطبية بالمستشفى المذكور لنفس الغرض.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، قد طالبت بفتح تحقيق إداري وقضائي لتحديد ظروف وأسباب وفاة الطفلة كوثر التي كانت تبلغ قيد حياتها 13 سنة وتتحدر من أحد دواوير قيادة “توامة” التابعة لإقليم الحوز.

وكشفت الهيئة الحقوقية ذاتها في بيان سابق لها، توصل “الأول” بنسخة منه، أن الطفلة المتوفاة “لم يتم تمكينها من الرعاية والعناية الطبية فور دخولها لمستشفى الأم والطفل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بتاريخ 02 دجنبر الجاري بعد إصابتها بكسر على مستوى ورك قدمها اليسرى، كما لم يتم إخضاعها لتدخل جراحي إلا بعد مرور أسبوع كامل”.

بعد ذلك، يضيف المصدر ذاته، “تم نقل الهالكة إلى مصلحة العناية المركزة التابعة للمستشفى المذكور، حيث ظلت هناك في غيبوبة تامة إلى حدود إعلان مفارقتها الحياة صباح يوم الأحد 15 دجنبر الجاري”، مبرزا أن عائلة الفقيدة رفضت تسلم جثمانها، إلى حين الكشف عن حقيقة وفاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى