سلايدرقضايا وحوادث

بعد تورطها في قضية حساب “حمزة مون بيبي”..دنيا بطمة مهددة بسحب الأوسمة الملكية

جديد24

بعد اعتقالها الأسبوع الماضي، والتحقيق معها رفقة شقيقتها، قرر قاضي التحقيق بابتدائية مراكش أمس الاثنين، تمتيع الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها “المودل” ابتسام بطمة بالسراح المؤقت مع غرامة 50 مليون سنتيم، بتهمتي المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر.

وفي حال تم الحكم عليها طبق المادة 82 التي تقول، “تطبق العقوبات التأديبية على كل حامل لأحد الأوسمة الوطنية المغربية ارتكب ما يخل بالشرف، أو حكم عليه بعقوبة جنائية أو جنحية”، فستجرد بطمة من الأوسمة الملكية التي حصلت عليها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

العقوبات التأديبية تتضمن “التوبيخ، والتوقيف والحذف، ويصدر “رئيس ديوان الأوسمة العقوبتين الأولى والثانية بعد موافقة مجلس الأوسمة ويبلغ ذلك إلى المعني بالأمر، وإلى السلطات التي أحالت القضية على رئيس ديوان الأوسمة.”.

ووفق الظهير الشريف الخاص بالأوسمة، “تسحب البراءة ويتم الحذف من سجلات ديوان الأوسمة، مع بيان الأسباب التي أدت إلى اتخاذ هذا الإجراء”.

ويشار إلى أنه يمكن أن يكون التوبيخ مصحوبا بتجريد مؤقت من التمتع بالحقوق والامتيازات، التي يخولها الوسام المطبق من أجله هذا الإجراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى