فيديو ..”مبديع ارحل ” محتجون يطالبون برحيل مبديع وتفعيل تقارير تفتيشيات وزارة الداخلية وإنقاذ المدينة

جديد24 - الفقيه بن صالح

2019-12-15T12:37:17+00:00
2019-12-15T13:30:36+00:00
السياسيةجديد24سلايدرسلايدر
فيديو ..”مبديع ارحل ” محتجون يطالبون برحيل مبديع وتفعيل تقارير تفتيشيات وزارة الداخلية وإنقاذ المدينة

“مبديع إرحل”، “الفقيه بن صالح يا جوهرة نهبوك الشفارة”، “التفتيشية هاهي والمحاسبة فين هي”، “الفقيه بن صالح نهبتوها لا طرقان لا سبيطار..هذي مدينة ولا دوار”، شعارات ضمن أخرى صدحت بها حناجر المحتجين خلال الوقفة التي دامت أكثر من ساعة ونصف .
شعارات رددها المحتجون رفقة هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية بمدينة الفقيه بنصالح، مساء أمس السبت، وقفة احتجاجية بالقرب من باب الأحد بشارع الحسن الثاني، للتنديد بـ”الأوضاع المتردية التي تعيشها المدينة في مختلف المجالات”.
وعبر المحتجون في شعاراتهم عن استنكارهم لـ”الوضعية المزرية التي آلت اليها المدينة في مجالات و بتدني الخدمات في جميع المرافق”، مشيرين إلى “الاختلالات التي تعرفها المدينة و الغش الذي طال الكثير من المشاريع العمومية على رأسها تهيئة شارع علال ابن عبد الله”.
وجه هؤلاء أصابع الاتهام لمحمد مبديع البرلماني الحركي، حول مشاريع عديدة التي يقوم بتفويت صفقاتها لأصدقائه، فضلاً عن الاحتجاج على تهيئة شارع علال ابن عبد الله، و بالاختلالات الجسيمة و العديدة التي تضمنتها تقارير الجهات الرقابية المختصة.

و طالب المتظاهرون الذين خرجوا في سابقة من نوعها، بفتح تحقيق جدي و شفاف من اجل افتحاص شامل لمالية الجماعة و تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة للوقوف على جميع الخروقات التي تعاني منها الساكنة بشكل يومي بفعل “استفحال الرشوة” مرددين شعار “التفتيشية هاهي والمحاسبة فين هي “.

ورفع المحتجون شعارات قوية ضد الفساد و نهب المال العام و التهميش و الفقر و تفشي البطالة في المدينة و كذا غلاء فواتير الماء و الكهرباء.

و نددوا أيضا بمظاهر الإجهاز على العقارات السلالية ومصادراتها خصوصا اراضي الجماعة السلالية ولاد هاتن والكريفات، بالإضافة الى التنديد بتفاقم الهشاشة واستفحال ظاهرة التسول والتشرد بالمدينة رافعين شعار : “الفقيه بن صالح نهبتوها لا طرقان لا سبيطار هذه مدينة ولا دوار” .

كما نددوا بتنامي اشكال احتلال الملك العمومي وانعدام مخططات تنموية حقيقية تهدف الى تحسين الاوضاع الاجتماعية لساكنة، وطالبوا بعزل رئيس المجلس الجماعي مرددين شعار : “مبديع ارحل “.

وكان العرس الأسطوري لنجل مبديع قدجلب عليه الانتقادات حول مصدر ثروته التي تقدر بعشرات المليارات.
وكانت فاطمة أبو السعد، عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالفقيه بنصالح، قد صرحت أن عددا من الهيئات بالفقيه بنصالح، اتفقت على الاحتجاج يوم السبت تخليدا للذكرى 71 للإعلان العالمي لحقوق الانسان واحتجاجا على لأوضاع المتردية التي تعيشها المدينة في مجالات مختلفة. وأضافت المتحدثة أن يوم السبت هو “فرصة للاحتجاج على طريقة تسيير شؤون المدينة التي تفتقر لبنية تحتية في مستوى انتظارات الساكنة، كما سيتم الاحتجاج على غلاء فواتير الماء والكهرباء، وعلى تفشي ظاهرة احتلال الملك العمومي وتردي الوضع الصحي، والمشاكل التي تعرفها الأراضي السلالية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق