سلايدرقضايا وحوادث

محاكمة المدرس المتهم بارتكاب مجزرة بشرية نواحي أزرو

جديد24

حددت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مكناس، تاريخ 9 دجنبر، لاستئناف محاكمة المدرس، المتابع في حالة اعتقال من أجل جنايات القتل العمد مع سيق الإصرار والترصد ، باستعمال السلاح الناري ، وارتكاب أعمال وحشية..

وجاء تحديد تاريخ المحاكمة، بعد استنطاق المتهم في محضرقانوني من طرف الوكيل العام باستئنافية مكناس، وإحالته على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى للتحقيق، الذي أنهى جلسات التحقيق التفصيلي مع المتهم وإحالته على الهيئة القضائية بتاريخ 24 ماي المنصرم .

وتعود وقائع المجزرة البشرية المرتكبة من طرف المدرس إلى ليلة 22/23 يوليوز من السنة المنصرمة 2018 ، حينما استهدف المتهم الذي كان في حالة هيستيرية بسلاح ناري عبارة عن ” خماسية “، كل من صادفه في طريقه من الجيران نساء ورجالا .

كما لم تسلم أبواب ونوافذ المنازل من العيارات النارية الي كان يصوبها إليها، وتطلبت عملية إيقافه وتصفيده بعد تجريده من السلاح الناري وشل حركته مشاركة تعزيزات من القوات العمومية تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي ورئيس سرية الدرك الملكي بأزرو .

يشارإلى أن ضحايا المجزرة البشرية التي ارتكبها المدرس المحال على التقاعد النسبي، بناء على ملف طبي قد بلغت ثلاثة قتلى وخمسة جرحى ، كانوا قد غادروا مستشفى 20 غشت بأزرو ومستشفى محمد الخامس بمكناس ، فيما غادر المتهم مستشفى محمد الخامس بمكناس بعد خضوعه لعملية جراحية وهو تحت المراقبة القضائية قبل إخضاعه للبحث التمهيدي بالمركز القضائي للدرك الملكي بسرية أزرو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى