الرئيسية / السياسية / مصدر سياسي ل “جديد24” : صراع و فشل في التسيير وراء استقالة رئيس جماعة بن أحمد

مصدر سياسي ل “جديد24” : صراع و فشل في التسيير وراء استقالة رئيس جماعة بن أحمد

في خطوة مفاجئة أقدم “محمد الحراري” رئيس الجماعة الحضرية إبن أحمد التابعة ترابيا لإقليم سطات على تقديم استقالته من منصبه إلى عامل الإقليم، قبل أشهر قليلة من الانتخابات الجماعية المقبلة.

وقال مصدر من داخل المجلس الجماعي لابن أحمد، أن الرئيس المنتمي لحزب العدالة و التنمية، و الذي يقضي ولايته الثانية على رأس الجماعة، وضع استقالته على مكتب عامل عمالة إقليم سطات، يومه الخميس 2 يناير الجاري بدون علم أي مستشار بمجلس الجماعي المذكور.

وأضاف نفس المصدر في تصريحه ل “جديد24” أنه تفاجأ بهذا القرار، مؤكدا أن سبب الإستقالة راجع إلى فشل الرئيس المستقيل في تسيير شؤون الجماعة، وعدم وفاءه للوعود التي قدمها للمواطنين في إنتخابات 2015، مما أدى إلى احتقان بالمدينة و غضب المجتمع المدني و جميع الأطياف السياسية داخل و خارج المجلس الجماعي.

ووفقا لنفس المصدر فإن برلماني البيجيدي عن إقليم سطات “ح. حارس” كان من بين أسباب استقالة “محمد الحراري” بدعوى عدم مد يد المساعدة له في حل المشاكل التي تتخبط فيها جماعة إبن احمد.

وقد دفع الصراع مع البرلماني المذكور الرئيس إلى اللجوء إلى برلماني أحزاب معارضة للبيجيدي بالإقليم قصد الخروج بحلول ناجعة من الازمة و الاحتقان الذي عرفته المدينة مؤخرا حسب تعبير ذات المصدر.

وكعادته انتقل طاقم “جديد24” إلى مكان عمل الرئيس بعد موعد مسبق، لنقل توضيحات حول تفاصيل الإستقالة إلى الرأي العام، لكن فوجأ برفض المعني إعطاء أي توضيح.

وفي سياق اخر قررت وزارة الداخلية  جر 30 رئيس جماعة و15 نائبا للرئيس، و34 عضوا إلى القضاء وذلك من أجل محاكمتهم.

فوفق وثيقة رسمية صادرة عن وزارة الداخلية، فقد تم إصدار 26 حكما في حق رؤساء جماعات ونوابهم، في مجال التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية بخصوص التجاوزات المرتكبة من قبلهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة مفتوحة إلى السلطات الدينية ببني ملال

المصطفى سنگي لا يملك المواطن الملالي إلا أن يستغرب للمنهجية التي اعتمدت ...