سلايدرقضايا وحوادث

مولاي هشام يعلق على اعتقال التلاميذ ويدق ناقوس الخطر: مهندسو هذه الاستراتيجية يضعون الملكية في مواجهة مع الشعب

جديد24

بعد موجة غضب عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي أعقبت اعتقال مغاربة شباب لا يتجاوز عمرهم 18 سنة، وذلك بعد نشرهم لتدوينات أو فيديوهات غنائية، خرج الأمير مولاي هشام ابن عم الملك محمد السادس، حيث حذر في تدوينة فيها الحزن والدهشة والغضب، من جعل الملكية المغربية وجها لوجه مع الشعب.

كما حذر الأمير هشام من ردود الفعل التي قد تكون خطيرة بعد هذه “المحاكمات الانتقائية” لمواطنين لا يشكلون أي خطر على أمن البلاد، كما دق نقوس الخطر من وضع الملكية في مواجهة صريحة مع الشعب، كما يحاول مهندسو هذه الاستراتيجية.

وهذا نص تدوينة الأمير هشام كاملة: “الحزن والدهشة هي المشاعر التي تغزو المرء امام تعرض قاصرين مغاربة لم يتجاوز عمرهم 18 ربيعا للسجن بسبب تدوينات في شبكات التواصل الاجتماعي أو ترديد أغاني، وهي حالة أيوب محفوظ المحكوم في مكناس بثلاث سنوات وحالة حمزة أسباعر بأربع سنوات في مدينة العيون. وتعد الأحكام بسبب حرية التعبير اعتداء وفي حالة قاصرين تعتبر إعداما.

ويغزو الغضب المرء وهو يرى الازدواجية الغريبة في انتقاء المحاكمات، فبمحاكمة مواطنين لا يشكلون أي خطر على أمن البلاد، يضع مهندسو هذه الاستراتيجية، الملكية في مواجهة صريحة مع الشعب.

وفي المقابل يجري تغييب محاكمة قضايا الفساد التي هي سبب الاحتقان السياسي والاجتماعي الحالي. متى ستتخلى الدولة عن هذه الظاهرة غير السليمة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى