أخبار وطنيةسلايدر

محكمة طنجة تقضي بالسجن في حق عدلين بتهمة تزوير محرر رسمي

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بطنجة، مساء أمس الثلاثاء ، بإدانة عدل بالحبس ثلاث سنوات، بعد تورطه في ملف مثير يتعلق بتزوير محرر رسمي واستعماله.

وتابعت النيابة العامة خمسة متهمين، بتهم تزوير محرر رسمي واستعماله والنصب والاحتيال في مواجهة المشتكي الذي خسر مليارين ونصف مليون سنتيم، جراء هذه القضية، وحكمت على عدل بالحبس ثلاث سنوات نافذة، فيما قضت بإدانة عدل ثان بالحبس سنتين موقوفتي التنفيذ، كما أصدرت حكما بالبراءة في حق ثلاثة متهمين آخرين.

وفي جلسة مثيرة استمرت مناقشتها لأزيد من أربع ساعات، روى المشتكي ” احمد شلاف” تفاصيل النصب عليه وتزوير محررات رسمية من طرف عدلين, بعدما دفع مقابلا لشراء ثلاث عقارات بمدن طنجة تطوان والعرائش، قيمتهم 575 مليون سنتيم و 60 مليون سنتيم و مليار و 800 مليون سنتيم على التوالي.

وذكر المصرح، أنه توجه عند عدل يشتغل بالدائرة الاستئنافية لطنجة، حيث اتفق معه على اقتناء عقار بمنطقة السواني يعود لإحدى الشركات، مقابل أدائه لمبلغ 575 مليون سنتيم في عملية بيع أعد فيها عدلان وثائق مزورة للنصب على المشتكي منذ سنة 2016، قبل أن يقتني عقارا آخر بقيمة 60 مليون سنتيم بمدينة تطوان وكان كلا العقارين محفظين ويحوزان على رسم عقاري.

وتابعت المحكمة بالاضافة إلى العدلين، ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة نصبوا على المشتكي وباعوه عقارا بقيمة مليار و 800 مليون سنتيم، والتي دفع المشتكي مقابلها لفائدة شخص آخر لا يزال فارا، بعدما مكنه المتهمون الثلاثة من وكالة خاصة.

ونفى المتهمون الثلاثة حيازتهم لعقارات بمدينة العرائش، مؤكدين أن موضوع البيع لا أساس له من الصحة، وأن شقيقهم الذي لا زال فارا من يعرف ما جرى بالواقعة، التي أثارت أحداثها اهتماما كبيرا خلال الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى