سلايدرقضايا وحوادث

احتجاجات في ذكرى “20 فبراير” تحت شعار “تقهرنا” (صور)

جديد24_الرباط

 تخليدا للذكرى التاسعة لانطلاق حركة 20 فبراير، نظمت الجبهة الاجتماعية المغربية أشكال نضالية محلية موحدة في الزمان في جميع مدن المغرب -حوالي 45 مدينة، حيث شهدت أغلب ساحات المغرب وقفات احتجاجية، للتنديد بالواقع الاجتماعي-الاقتصادي المآساوي الذي تعيشه معظم فئات الشعب المغربي، وأيضا للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

 كما دعى منظمو هذه الوقفات إلى الحضور الوازن للمسيرة الوطنية المجمع تنظيمها يوم 23 فبراير انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء، على الساعة العاشرة صباحا تحت شعار “تقهرنا.. مطالبنا متعددة، نضالنا واحد”.
وتأتي هذه الوقفات والمسيرة الوطنية انسجاما مع ما خلص إليه الملتقى الوطني الأخير للجبهة الذي حضرته أزيد من 40 منظمة مدنية ونقابية وحقوقية وسياسية.

من جهتها وتخليدا لهذه الذكرى، نظمت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين مسيرات أقطاب حاشدة في 4 مدن (طنجة – انزكان – فاس – مراكش) عرفت حضور الألاف من الأستاذات والأساتذة مدعومين بالإطارات النقابية وهيئات حقوقية وسياسية، وتمثلت المطالب الرئيسية لهذه المسيرات في إدماج جميع أساتذة التعاقد في نظام الأساسي للوظيفة دون قيد أو شرط، وفي وقف خوصصة المدرسة العمومية.





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى