حول العالمسلايدر

غريب..اعتقال”ديك“ بسبب شكوى دبلوماسية بالجزائر !

تناولت مواقع التواصل الاجتماعي واقعة “اعتقال (ديك)” في أحد أحياء العاصمة الجزائرية، عقب شكوى تقدمت بها دبلوماسية في سفارة إيطاليا لدى الجزائر إذ اشتكت أنّ الديك يتسبب في إزعاجها بصوته وصياحه اليومي.

ونشر نشطاء مقطع فيديو استهجن فيه صاحب الديك قيام عناصر الشرطة بمصادرة الديك، مطالبا بإرجاعه حيث ترك “دجاجة و7 صيصان “فلالس””.

وهرع 5 رجال شرطة جزائريين لإلقاء القبض على “ديكً” من داخل منزل أحد المواطنين، ونشر مواطن جزائري يقيم في منطقة الأبيار بأعالي العاصمة الجزائرية فيديو لخمسة من عناصر الشرطة قدموا إلى منزله، وأبلغوه بأنّهم يحملون مذكرة بحت دولية لأخذ الديك، وطلبوا منه السماح لهم بالدخول إلى المنزل للإمساك به.

 وذكر المواطن أنّ عناصر الشرطة أبلغوه عن شكوى من دبلوماسية إيطالية تقيم بالجوار، وتمكنوا من الإمساك بالديك وأخذوه معهم إلى مركز للأمن.

 وأضاف “في اليوم الموالي ذهبت إلى المركز لأسأل عن ديكي، لكنهم أبلغوني أنهم لا يعرفون مكانه”، معرباً عن حسرته لفقدان حيوانه.

 هذا وتسببت الحادثة في صخب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجد كثيرون فيها ملمحاً سياسياً لقمع النظام الدكتاتوري بالجزائر لأي صوت معارض، حتى ولو كان “ديكاً”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى