سلايدرقضايا وحوادث

فريق سريع واد زم يجر المحامي” عصام الإبراهيمي“ للمجلس التأديبي

كشف الأستاذ حسن بيرواين، نقيب هيئة محاميي الدار البيضاء، أن الصلاحيات الممنوحة له بحكم القانون تخول له إحالة أي محامي على المجلس التأديبي وفق ما ينص عليه القانون الأساسي للمهنة.

جاء ذلك ردا على تدوينة فيسبوكية للمحامي عصام الإبراهيمي عضو الهيئة بالدار البيضاء، سخر فيها من مقابلة يوم الخميس 6 فبراير 2020، جمعت فريقي سريع واد زم والوداد البيضاوي، جاء فيها: “ملي ولاو الدواور في القسم الأول.. غير الصحة.. فين أيام الماص والكوديم والكاك؟ والله لا شريتيهم”. وهو ما اعتبره الفريق الزميمي إساءة له، وعنصرية ضده، كما أججت التدوينة الجمهور الكروي بالمدينة.

وأضاف النقيب بيرواين في تصريح اعلامي، أن قانون المحاماة يمنحه الحق في متابعة كل محامي يسيء إلى المهنة، إما عبر التوصل بشكاية من الطرف المتضرر، أو عن طريق مسطرة وضع اليد، التي يلجأ إليها مجلس هيئة المحامين.

وحسب مصادر إعلامية، فإن المكتب المسير لسريع واد زم، قرر مراسلة نقيب المحامين بالدار البيضاء، لوضع شكاية ضد المحامي المذكور، حتى تتخذ في حقه الإجراءات التأديبية اللازمة.

يذكر أن فريق الوداد رجح الكفة لصالحه في الدقيقة الأخيرة من المقابلة بعد ان أعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء، لتنتهي المباراة بهدفين لواحد بعد أن كان متعادلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى