في ظل الصراع..عبيابة يوجه إنذارا عن طريق مفوض قضائي لساجد لتقديم مستندات حزب ”العود“

2020-02-21T12:59:40+00:00
2020-02-21T13:00:55+00:00
السياسيةسلايدر
في ظل الصراع..عبيابة يوجه إنذارا عن طريق مفوض قضائي لساجد لتقديم مستندات حزب ”العود“

جديد24_الرباط

وجه وزير الثقافة والشباب لحسن عبيابة وعضو المكتب السياسي للحزب والناطق باسمه، اندرا .من الأمانة العامة للحزب بالاتحاد الدستوري، الى الامين العام محمد ساجد بواسطة مفوظ قضائي .واضافت مصادر موثوقة أن الحسن عبيابة عضو المكتب السياسي للحزب و وزير الثقافة و الشباب و الرياضة وجه اندرا غير قضائي إلى الأمين العام للحزب محمد ساجد يطالبه بموافاته بمحاضر الاجتماعات الخاصة بأجهزة الحزب. و ذلك في إطار حق الأعضاء في الحصول على المعلومة.

بناء على القانون 29.11 المتعلق بالاحزاب الدي ينص في مادته 25 ان كل حزب سياسي يسير وفق مبادىء ديمقراطية تسمح لاي عضو من اعضائه بالمشاركة الفعلية في اعداد والتسير مختلف اجهزته مع مراعاة مبادىء الحكامة الجيدة والشفافية والمسؤولية والمحاسبة.

وبناء على المادة 9المنصوص عليها في النظام الاساسي للحزب والتي تنص على الحق في الوصول الى المعلومة المرتبطة بانشطة الحزب موافقه والمساهة فيها والحق كدلك في الطعن في قرارات الحزب التي يشوبها تعسف او شطط .

لدى وجه اندار مرفوق بوثائق مفادها مايلي ..
مطلوب الحصول على وثائق حزبية وفي حالة اتخاد اية مبادرة خارج القوانين المشار اليها او دعوة اية هيئة حزبية للاجتماع بدون احترام المساطر القانونية فاني سوف اقوم بالطعن فيها امام المحاكم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق