أخبار وطنيةسلايدر

نشطاء يطلقون هاشتاغ “أنقذوا هذه الكفاءة” تضامنا مع شاب عبقري في المعلوميات تحول إلى متشرد

في بادرة شعارها التعاطف والحنان والتضامن يتزعمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الحملة التضامنية الواسعة الانتشال كانت مع شاب من مدينة تاوريرت يعيش حياة التشرد بعد إصابته بإضطراب نفسي حول حياته إلى جحيم في الأيام الأخيرة.

“ميمون” هو اسم الشاب المذكور، والذي كان كباقي يعيش حياة طبيعية وكان معروفا بدماثة أخلاقه وتفوقه الدراسي قبل ما أصابه من اضطراب نفسي حاد نتيجة صدمة وفاة والده بالتبني ليتحول بعدها إلى متشرد.

“ميمون” الذي كان يحلم بالحصول على وظيفة في إحدى الشركات الكبرى بعد حصوله على دبلوم متخصص في الإعلاميات وهو الذي كان مشهودا له بالكفاءة والذكاء في مجال المعلوميات تبخرت أحلامه وأضحت كابوسا بعد تحوله من شاب عبقري وسيم وأنيق إلى مجرد متشرد بلباس متسخ وملامح إنسان حجري يهيم على وجهه في شوارع تاوريرت يفترش الأرض ويلتحف السماء .

قصة ميمون التي تدمي القلب دفعت بعدد من شباب المدينة إلى إطلاق نداء “أنقذوا هذه الكفاءة” لمطالبة وزارة الصحة والمسؤولين بالتدخل العاجل لمعالجة ميمون قبل أن تتدهور حالته الصحية والعقلية، حيث لقيت هذه الحلمة تضامنا واسعا من الشعب المغربي الكريم الذي يحمل كل قيم التكافل والتضامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى