سلايدرقضايا وحوادث

إقليم سطات: قرارات بإغلاق وتأهيل عدد من المذابح الجماعية

جديد24_سطات

ستتخد السلطات الإقليمية بعمالة سطات خلال السنة المقبلة قرارات بإغلاق وحذف وتأهيل عدد من المذابح الجماعية الغير صالحة بالإقليم ضمانا للسلامة الصحية للمواطنين وجودة الأمن الغذائي من اللحوم والحفاظ عليها بمختلف نقط البيع.

وحسب مصادر “جديد24″، فإن هذه الإجراءات تندرج في إطار سعي السلطات الإقليمية للارتقاء بأداء المرافق الجماعية وجعلها تستجيب للحاجيات الملحة للمرتفقين.

وتتجلى هذه الإجراءات، بالخصوص، في تجهيز المجازر بالوسائل الضرورية والتي تستجيب للمواصفات التقنية والصحية المطلوبة، والحرص على نظافة هندام العاملين بالقطاع، وخلق ستة مجازر مشتركة بين الجماعات الترابية كمرحلة أولى، مرخص لها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية.

ولتنفيذ هذه الإجراءات، تضيف المصادر ذاتها، تم إعداد استراتيجية محكمة ووضع الآليات الضرورية لإنجازها وتمويلها في إطار اتفاقيات متعددة الأطراف، يتوخى من خلالها تأهيل المجازر والمذابح بالنفوذ الترابي للإقليم السنة المقبلة.

وللإشارة فالسلطات الإقليمية قررت بمعية المجالس الجماعية المعنية، الاحتفاظ بستة مجازر بإقليم سطات ويتعلق الأمر بكل من “سطات وكيسر وابن أحمد ولولاد والبروج وأولاد امراح”، بينما سيتم إغلاق مجازر كانت تعرف رواجا مهما كـ “أولاد فارس وسيدي العايدي ورأس العين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى