تربية وتعليمجديد24سلايدر

بني ملال.. مدارس فيكتور هيجو تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

فـي إطار برنامجها السنوي، وتخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، وترسيخا لقيم الاستعمال السليم للطريق، سطرت مدارس فيكتور هيجو للتعليم الخصوصي برنامجا حافلا ومتنوعا، تجندت مختلفُ طواقِمِ الـمؤسسة لتنزيله، تحت إشراف الفريق التربوي.
 تثبيت ملصقات ولافتة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والتي حدد شعار: “السرعة تقتل”؛ نشاط انخرط فيه أعضاء نادي السلامة الطرقية.
 مسابقات أدبية وفنية لفسح الـمجال للمتعلمات والـمتعلمين لتناول قضايا السلامة الطرقية بألوان فنية متنوعة من مقالة وشعر ورسم ومجسمات وكاريكاتير ومسرح وسكيتش، وذلك خلال أسبوع كامل ممتد من يوم الاثنين 17/02/2020 وإلى غاية يوم الجمعة 22/02/2020.
 إنجاز عروض توعوية من طرف الـمتعلمات والـمتعلمين محورها العام ترسيخ السلوك السليم في استعمال الطريق، على أن تعرض أحسن العروض على عموم الـمتعلمات والـمتعلمين في الفصول الدراسية، وذلك خلال أسبوع أيام السلامة الطرقية.
 عرض أشرطة تعليمية تفاعلية للسنوات الثلاث الأولى ابتدائي والتعليم الأولي.
 تدريب زهرات وبراعم التعليم الأولي على استعمال ممرات الراجلين والإشارات الضوئية من خلال حلبة طرقية، وتحت إشراف أطر مندوبية التجهيز والأمن الوطني وجمعية مدارس تعليم السياقة، وذلك يوم الخميس 20/02/2020.
 زيارات ميدانية لـمراكز الفحص التقني لفائدة متعلمات ومتعلمي السنة الثالثة ابتدائي، قصد التعرف على دور هذه المراكز فـي السلامة الطرقية، وذلك يوم الثلاثاء 18/02/2020.
 وفي ذات السياق، استفاد متعلمو ومتعلمات السنة الرابعة ابتدائي من زيارة ميدانية لـمراقبة السرعة على الطريق، وذلك يومي الأربعاء 19/02/2020، والجمعة 21/02/2020، تحت إشراف أطر من ولاية الأمن الوطني والقيادة الجهوية للدرك الـملكي.
 تدريب متعلمات ومتعلمي السنة الثانية ابتدائي على استعمال ممرات الراجلين والإشارات الضوئية في الشارع العام، وذلك يوم الثلاثاء 25/02/2020 تحت إشراف أطر من ولاية الأمن الوطني،
 وإذا كانت قيمة الأنشطة غير خافية فـي إكساب القيم السليمة وإدماج الـمتعلمات والـمتعلمين في الـمحيط الـمدرسي وتهيئتهم للانخراط الإيجابي والفعال في الحياة الـمجتمعية، فإنها من جهة أخرى تسهم في تجديد الحافز للتعلم وتبني علاقة سليمة بين طرفــيْ العملية التعليمية.
 ولا تفوتنا الفرصة لنتوجه بالشكر والتقدير للمؤسسات الشريكة في السلامة الطرقية، ونثمن عاليا انخراطها في إنجاح فعاليات السلامة الطرقية: ولاية الأمن الوطني، القيادة الجهوية للدرك الـملكي، الـمندوبية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك، مراكز الفحص التقني، جمعية مدارس تعليم السياقة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى