البرلمانية مريم وحساة تسائل الرباح عن إجراءات تفادي “كورونا” بوسائل النقل العمومية

البرلمانية مريم وحساة تسائل الرباح عن إجراءات تفادي “كورونا” بوسائل النقل العمومية

وجهت البرلمانية مريم وحساة عن فريق الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بشأن التدابير الوقائية والإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد في وسائل النقل العمومية، في ظل الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل السلطات المغربية، لتفادي انتشار الفيروس بين المواطنين. وجاء في نص السؤال المكتوب ، أن “الأماكن المزدحمة تعتبر مثالية لانتقال عدوى فيروس كورونا وانتشاره بين الأشخاص، وتعتبر وسائل النقل العمومية، وخاصة ذات الاستعمال المكثف كالقطارات والحافلات والترامواي، أكثر الأماكن ازدحاما وخطورة، مما يفسر الإجراءات الوقائية والاحترازية الصارمة التي تطبقها العديد من الدول التي تعرف تفشيا للوباء، تصل في بعض الحالات إلى حد وقف استعمالها بشكل مؤقت”.
وزادت البرلمانية مريم اوحساة، أنه “لوحظ غياب أية إجراءات وقائية للتخفيف من احتمالات انتشار الفيروس، خاصة عبر نشر النصائح التحسيسية الضرورية لتفادي العدوى داخل وسائل النقل، وتفعيل إجراءات استثنائية للنظافة والتعقيم وتوفير التهوية الجيدة”، مشيرة إلى أن “وسائل النقل العمومية، تعرف إقبالا مكثفا خاصة في أوقات الذروة، وخلال عطلة آخر الأسبوع والعطل الدينية والوطنية”. وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، قال صباح اليوم الخميس، إن فيروس “كورونا” بالمغرب تحت السيطرة، مضيفا أن هناك مراقبة مستمرة ويومية تقوم بها جميع المصالح لحماية المواطنين.

WhatsApp Image 2020 03 12 at 13.07.59 - جديد24

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق