سلايدرقضايا وحوادث

المكتب السياسي لـحزب ”الحمامة” يدعو كافة أعضائه إلى الاستجابة لنداء التبرع بالدم

دعا المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار كافة أعضائه إلى الاستجابة لنداء التبرع بالدم الذي أطلقه المركز الوطني لتحاقن الدم، وذلك في إطار الجهود التي تبذل لمواجهة انتشار وباء “كورونا” المستجد بالمغرب.

وعبر المكتب السياسي في بلاغ له، عقب اجتماعه يوم الأمس الجمعة 27 مارس 2020، والذي تم عقده عن بعد، تنفيذا لتعليمات الحجر الصحي المقررة لمحاربة فيروس كورونا (كوفيد-19)، عن ارتياحه للصيغ التي وصفها بـ”المبتكرة”، التي أقرها الصندوق الخاص لدعم جميع القطاعات المتضررة من الأزمة، جراء الحجر الصحي، وخاصة الفئات الهشة التي تشتغل في القطاع غير المهيكل.

وثمن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار قرار إحداث “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)”، الذي أنشئ بتعليمات من الملك، كما نوه في الآن ذاته بفتح باب التبرع في الصندوق أمام كل المغاربة، و”ما أبانوا عنه من تعبئة جماعية تجسد مبادئ التضامن والمسؤولية الوطنية”.

ونوه حزب “الحمامة” بالإجراءات التي اتخذها الصندوق الخاص لفائدة الأجراء الذين فقدوا عملهم والمنخرطين في صندوق الضمان الاجتماعي وتلك المتخذة لفائدة المقاولات الجد صغرى والصغيرة والمتوسطة، المتضررة جراء الحجر الصحي.

ودعا المكتب السياسي في بلاغه هياكل الحزب وأجهزته إلى “لعب دورها الدستوري المتمثل في تأطير المواطنين، في احترام كامل لقرارات السلطات العمومية والإجراءات التي اتخذتها بلادنا، مع الحرص على مواصلة نشر ثقافة التطوع والعمل الميداني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى