سلايدرقضايا وحوادث

عاجل..تسجيل سادس حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

جديد24

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن تسجيل سادس حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند مواطنة فرنسية من أصول سنيغالية بالغة من العمر 64 سنة وصلت إلى مدينة فاس يوم الخميس 5 مارس الجاري قادمة من فرنسا.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أنه في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي تم تسجيل سادس حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند مواطنة فرنسية من أصول سنيغالية بالغة من العمر 64 سنة تعاني من أمراض مزمنة، وصلت إلى مدينة فاس يوم الخميس 5 مارس قادمة من فرنسا مضيفة أن أعراض تنفسية ظهرت على المواطنة الفرنسية يوم السبت 7 مارس الجاري ، فتقدمت على إثرها إلى إحدى المؤسسات الصحية.

وحسب البلاغ فقد تم تشخيص الحالة المرضية للمواطنة الفرنسية من قبل طاقم طبي متخصص راودته شكوك حول إصابتها بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، والذي أكد الإصابة، ليتم التكفل بالحالة وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وذكر البلاغ بأن مصالح وزارة الصحة تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، وجرد لمخالطي المصابة وتقييم مدى احتمال إصابتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى