سلايدرقضايا وحوادث

مبادرة إنسانية بالحسيمة لإيواء المشردين

تم أمس الاثنين إطلاق حملة واسعة لإيواء المشردين بأحد الفنادق بمدينة الحسيمة، وتأتي الحملة في سياق تفعيل الإجراءات الاحترازية التي سطرتها السلطات المحلية رفقة عدد من المحسنين للحد من تفشي فيروس كورونا.

وجرى في هذا الصدد، إجلاء ما يزيد عن 25 مشردا في مرحلة أولى نحو فندق “أمير بلاج” بمدخل مدينة الحسيمة، وهم من الأشخاص دون مأوى والذين يعانون ظروفا هشة.

وأوضح أحد المساهمين في المبادرة، خالد البشريوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذه العملية يتجلى في صون الكرامة الإنسانية لهذه الفئة الاجتماعية الهشة مع  السهر على حمايتها في هذه الظروف التي تعرفها بلادنا في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف البشريوي أن المشردين سيستفيدون من المبيت بالفندق بالإضافة إلى تلقيهم وجبات الفطور والغداء والعشاء والملابس ومستلزمات النظافة، علاوة على إجراء الفحوصات الطبية الضرورية.

ودعا في نفس السياق المحسنين والمتبرعين بالتعبئة والانخراط عبر المساهمة في مثل هذه المبادرات الاجتماعية والإنسانية خاصة في هذه الظرفية التي يمر منها المغرب والعالم، عبر دعم الفئات الهشة وتوفير الحد الأدنى للمواد الغذائية لها.

ونظمت هذه المبادرة الخيرية والإنسانية من طرف فندق “أمير بلاج” بالحسيمة بتنسيق مع جمعية أحد للأعمال الخيرية بالحسيمة والسلطة المحلية.

وفي سياق آخر، تم أمس الاثنين، وبتعليمات من عمالة إقليم الحسيمة، نقل 55 شخصا كانوا عالقين بالمحطة الطرقية إلى مدنهم بعد إيجاد وسائل نقل تقربهم من عائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى