سلايدرقضايا وحوادث

هذا هو عدد المغاربة الذين توفوا بإسبانيا بعد إصابتهم بفيروس كورونا

أفادت مصادر إعلامية أن أزيد من 100 مهاجر مغربي مقيم بإسبانيا، قد توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا، منهم 20 مهاجرا مغربيا توفوا بمدينة مدريد خلال الأسبوعين الماضيين، وهو تقريبا نفس العدد الذي سجل بمنطقة كطالونيا التي تعرف تواجد عدد كبير من مغاربة العالم.

وناشدت عائلات المتوفين، سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، للتدخل من أجل ايجاد مكان لدفن أقاربهم، في ظل قلة مقابر إسلامية هناك، بعد أن تكدست جثث أموات المهاجرين المغاربة، في ثلاجات مستودعات الأموات في مناطق مختلفة من البلاد، خاصة منطقة كتالونيا التي يقطن فيها أزيد من نصف مليون مهاجر مغربي والتي توفي بها أكثر من 20 منهم خلال الأسبوعين الماضيين بسبب الفيروس.

وحسب مصادر إعلامية فإن 20 مهاجرا مغربيا الذين توفوا بمدينة مدريد قد دفنوا بعد إصابتهم بفيروس كورونا في مقبرة “غرينيون” التي يصل فيها ثمن القبر إلى 1860 يورو لسنوات محدودة بالإضافة إلى مبلغ 1200 يورو.

وفي ظل هذا الوضع طالبت عائلات المتوفين، سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، بالتدخل من أجل ايجاد مكان لدفن أقاربهم، في ظل قلة مقابر إسلامية هناك، بعد أن تكدست جثث أموات المهاجرين المغاربة، في ثلاجات مستودعات الأموات في مناطق مختلفة من إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى