الصحةجديد24سلايدر

بسبب كورونا.. وزارة التربية الوطنية تدعو رؤساء المؤسسات إلى توفير الصابون للتلاميذ والموظفين

دعت وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عبر مديرتها بالفقيه بنصالح رؤساء المؤسسات التعليمية إلى ضرورة “توفير مادة الصابون السائل” داخل المؤسسات التعليمية.

وطلب المدير الإقليمي بالمديرية المذكورة، في مراسلة وصل “آشكاين” نظير منها، من رؤساء المؤسسات التعليمية التابعة له توفير مادة الصابون السائل، في جميع نقط الماء المستعملة من طرف الأطر الإدارية والتربوية والتلميذات والتلاميذ، ابتداءً من يومه الثلاثاء 03 مارس الجاري.

وأخبر المسؤول نفسه، رؤساء المؤسسات التعليمية، بأن الوزارة ستتكفل بتزويدهم بـ”الكميات الكافية” من الصابون السائل، في “القريب العاجل من طرف المديريات الإقليمية”، وفق المراسلة ذاتها.

يأتي ذلك، تفاعلا مع نداء رئيس الحكومة إلى “إستشعار المسؤولية، في سبيل الإنتصار في معركة وقاية بلادنا من هذا المرض وتدعياته”، مطالبا عبر الندوة الصحفية المنظمة أمس الإثنين، المواطنين والمسؤولين بـ”رفع فعاليتهم وجاهزيتهم؛ وأخذ الاحتياطات الضرورية في هذا المجال”، وفق المتحدث.

كما يأتي هذا الإجراء من الوزارة، بعد يوم واحد من تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، مقيم بالديار الإيطالية، وذلك مساء أمس الاثنين بمدينة الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى