سلايدرقضايا وحوادث

فيروس “كورونا”..إستعدادات أمنية مكثفة لإعلان حالة الطوارئ مساء اليوم

جديد24_الرباط

عاينت “جديد24″، صباح اليوم الجمعة، إستعدادات أمنية مكثفة على مستوى بعض أحياء العاصمة الرباط لإعلان حالة الطوارئ التي أقرتها المملكة اليوم على الساعة السادسة مساء.

وبدا منذ صباح اليوم أعداد من رجال القوات المساعدة على أهبة الإستعداد لفرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من اليوم على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مساء أمس الخميس، حالة الطوارئ الصحية التي لا تعني وقف عجلة الاقتصاد ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة.

وحددت حالات إستصدار الوثيقة الرسمية بالنسبة للتنقل للعمل للإدارات والمؤسسات المفتوحة بما فيها الشركات والمصانع والأشغال الفلاحية، المحلات والفضاءات التجارية ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، الصيدليات، القطاع البنكي والمصرفي، محطات التزود بالوقود، المصحات والعيادات الطبية، وكالات شركات الاتصالات، المهن الحرة الضرورية، ومحلات بيع مواد التنظيف.

وأوضحت الوزارة أن التنقل يقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤساءهم في العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى